العرب اليوم

اخر أخبار اليمن اليوم .. أخر أخبار اليمن اليوم الجمعة 28/8/2015 العاجلة .. رصد اخبار اليمن لحظة بلحظة

اخر اخبار اليمن الان أخر اخبار اليمن اليوم الجمعة28-8-2015 العاجلة.. اخبار صنعاء.. اخبار اليمن.. تغطية خاصة اخبار اليمن اليومية.. اخبار عاصفة الحزم اليوم.. اخبار محافظة تعز اليوم.. اخبار مارب اليوم.. اخبار الحوثيين اليوم.. اخبار التحالف الخليجي اليوم في صنعاء وتعز ومارب وعدن اليوم- اخبار قاعدة الديلمي اليوم- اخبار قاعدة العند اليوم- اخبار الشارع اليمني كل هذه الاخبار علي موقعنا ‘‘ موقع الاخبار اليوم على الخط مباشر‘‘.

معارك ضارية سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في محاولة حوثية للسيطرة على منطقة الضباب بتعز …

لقد تواصل مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح قصفها العشوائي على معظم الاحياء السكنية في محافظة تعز وابرزها منطقة الربيعي غرب تعز والمدينة القديمة اسفل قلعة القاهرة والجمهوري وثعبات وعصيفرة.

وقال لــــ”الرأي برس” مصدر خاص أن ميليشيا الحوثي وقوات صالح أستخدمت في قصف الاحياء السكنية بمحافظة تعز مختلف انواع الاسلحة بما فيها صواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاوزر والدبابات المتمركزه في مطار تعز الدولي واللواء 22 في الجند واللواء 35 في المطار القديم ما أسفر عن سقوط 3 قتلى و5 جرحى من المدنيين.

كما أشار إلى أن المقاومة الشعبية بمحافظة تعز أفشلت هجمات عنيفة لميليشيا الحوثي وقوات صالح حاولوا من خلالها السيطرة على مواقع كانت المقاومة استعادتها منهم في منطقة الضباب.

وأفاد : قتل في المواجهات 12 من مليشيا الحوثي وقوات صالح واصيب 28 اخرين فيما قتل احد رجال  المقاومة الشعبية واصيب  16 اخرين  في مواجهات وصفت بانها الأعنف منذ إندلاع المواجهات.

وفي السياق قتل 2 واصيب 3 آخرين من ميليشيا الحوثي وأعطب طقم فورد تابع لهم في كمين مسلح نصبته المقاومة الشعبية في منطقة الصعيرة بمديرية مقبنة.

ولقد  استهدفت المقاومة الشعبية تعزيزات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح كانت متجهة الى المدخل الغربي لمدينة تعز وأجبرت طقمان على العودة باتجاه مفرق المخاء.

شاهد الصورة التي أحزنت كل من شاهدها وزادت ميليشيا الحوثي تجبرا وغرورا…

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” صورة قالوا أنها لأسرة القيادي الإصلاحي البارز محمد قحطان المعتقل لدى ميليشيا الحوثي منذ أشهر.

وقال النشطاء أن الصورة التقطت أثناء إنكسار أسرة قحطان بعد رفض ميليشيات الحوثي السماح لهن بزيارته، خصوصا وأنه يرقد على سرير المرض.

وعلق أحد النشطاء بالقول: يجتاحني البكاء وانا أجد أسرة أستاذي وأخي محمد قحطان تقف وحيده أمام مقر احتجازه وفي وجه سجانيه.

وقال آخر: هذه الصورة محزنة جدا لكل من لديه رحمة لكنها في نفس الوقت تزيد ميليشيا الحوثي تجبرا وغرورا.

وكانت مصادر إعلامية أكدت أن ميلشيا الحوثي المسلحة أقدمت على منع أسرة المعتقل والقيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان من زيارته في منزل اللواء علي محسن في منطقة حدة، جنوب العاصمة صنعاء، حيث يعتقد أن الحوثيين يقومون بسجنه في ذات المكان.

جموع غفيرة من قبائل عتمة تنظم إلى جبهات القتال لمنع الحوثيين من إقتحام المناطق المحررة..

كما أنظم مئات المقاتلين إلى صفوف المقاومة الشعبية بمديرية عتمه في محافظة ذمار، وتوجهوا إلى جبهات القتال تحسبا لهجوم مرتقب لمليشيات الحوثي التي تم دحرها خلال مواجهات الأيام الماضية.

وقال لـــــ”الرأي برس” مصدر محلي في عتمة أن عدد من رجال القبائل في المناطق التي تم دحر الحوثيين منها توافدوا بشكل كبير للإنظمام إلى المقاومة.

وأضاف: عندما شعر الأهالي بأن جماعة الحوثي تحشد لإقتحام مناطقهم وستقوم بتفجير منازل الخصوم توافدوا من كل حدبٍ وصوب للدفاع عن المناطق المحررة والتصدي لأي هجوم مرتقب.

وكانت وسائل إعلام أكدت أن تعزيزات حوثية كبيرة معززة بأسلحة ثقيلة وصلت إلى مداخل المديرية التي تشهد حصاراً خانقاً من قبل المليشيات الحوثية منذ ما يقارب الشهر، وأن الوضع الإنساني آخذ في التدهور نتيجة الحصار

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى