العرب اليوم

أهم أخبار اليمن اليوم الخميس 27/8/2015 ،أخر مستجدات اليمن وتفاصيل قصف جازان بصاروخ باليستي

أخر أخبار اليمن اليوم الخميس 27/8/2015 ،أخر مستجدات اليمن وتفاصيل قصف جازان بصاروخ باليستي

لقد قامت الوكالة بالنقل فى اخبار اليمن الان عن المتحدث بإسم القوات التى توالي الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح قوله, بان القوات الصاروخية فى الجيش قد قامت فى صباح اليوم بإطلاق صاروخ باليستي من نوع سكود وقد كان على محطة كهرباء حامية جيزان السعودية.

كما قام بالمتحد العميد شرف لقمان, بالإضافة فى تصريح كان للوكالة التى يقوم بإدارتها الحوثيون بان الصاروح قد قام بإصابة هدفع بدقة عالية.

و نجد فى اخبار اليمن العاجلة, بان اليمن يعاني من فوضي سياسية وأمنية وذلك بسبب القتال الدائر بين المسلحين الحوثيين وبين أنصار الرئيس الأسبق, من جانب, والقوات التى توالي الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي, من جانب آخر.

هذا تقوم السعودية بقيادة تحالفا عسكريا يقوم بشن غارات على خصوم هادي فى داخل اليمن منذ شهر مارس/آذار الماضي.

وقد قامت منظمات حقوق الإنسان بالإعراب عن قلقها من أن الجانبين يخرقان قوانين الحرب ولا يقوم ببذل جهد يكفي حتي يتم حماية المدنيين, حيث فى الآونة الأخير, قد قام برنامج الغذاء العالمي الذى يتبع لمنظمة الأمم المتحدة, فى اخبار اليمن, بان اليمن على حافة المجاعة فى ظل النزاع الذي يدور هناك.

وقد قام تنظيم القاعة فى جزيرة العرب بالنفي بان يكون قد احتجز بريطانيا قالت الإمارات بأنها قد قامت بتحريرة من أيدي التنظيم فى خلال عملية أمنية قد قامت قوات خاصة تابعه لها فى عدن بتنفيذها جنوبي اليمن.

كما قام التنظيم, بالنفي فى بيان قد قام بنشره فى الليلة الماضية فى ضمن اخبار اليمن بمواقع توصف بالجهادية, بان يكون فى حوزته أية رهائن بريطانيين, كما قد قام بالنفي عن تعرضه لعمية نفذتها قوات خاصة إماراتيه, وقد قام البيان بحث وسائل الإعلام على “تحري المصداقيه فى الاخبار” والتثبت مما تقوم الاخبار بنقله.

وقد كان الإمارات قامت بالإعلان فى يوم الأحد الماضي على أن قواتها قد قامت بتحرير مهندس النفط البريطاني روبرت دوغلاس سيمبل البالغ من العمر (64 عاما) وقد قالت بأنه قد اختطف فى شهر فبراير / شباط 2014 من قبل تنظيم القاعدة بينما كان يقوم بالعمل فى منشأة نفطية فى محافظة حضرموت فى جنوب شرقي اليمن.

واكدت الوكالة الإماراتية بأن سيمبل قد تم تحريره فى خلال عملية قد تم وصفها بالإستخباراتية, والتى بدورها قالت السلطات البريطانية لاخبار اليمن الان بأن قوات إماراتية قد قامت بتحرير سيمل, وقامت بشكرها على ذلك.

وقد قامت الخارجية البريطانية فى يوم أمس بالذكر فى ضمن اخبار اليمن اليوم بان مهندس النفط المفرج عنه قد قام بالعودة إلي عائلته فى البلاد بعد مروره بالإمارات, وقد نقلت عنه قوله بانه سعيد بعودته إلي بيته سالما.

كما  أفادت مصادر يمنية بان قوات برية سعودية قد عبرت يوم الأربعاء الحدودإلي داخل الأراضي اليمنية عبر منفذ الخضراء وقامت بالسيطرة على عدة مواقع فى محافظة صعدة بشمال اليمن.

وأفادت  المصادر بأن القوات السعودية قد قامت بالسيطرة على منطقة العطيفين وجبل الهشيم فى محافظة صعدة وكان ذلك تحت غطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف.

كما فى تصريحات صحيفة فى اخبار اليمن, فقد قام الناطق بإسم التحالف العميد أحمد عسيري بالتأكيد على أن العمليات الهجومية تأتي ردا على استهداف الأراضي السعودية وأنها تهدف إلي منع الحوثيين وحلفائهم من ان يستفيدو من مواقع يقوموا بالسيطرة عليها, مشيرا إلي عدم وجود أية أطماع لدي التحالف فى الأراضي اليمنية.

ومن ناحية أخري فقد قامت طائرات التحالف بشن غارات فى صباح الأربعاء 26 أغسطس / آب على العديد من المواقع فى العاصمة اليمنية صنعاء وفى محافظة الحديدة فى غرب اليمن.

كما  هزت انفجارات عنيفة صنعاء فيما قد قام الحوثيون بإطلاق نيرا المضادات الأرضيه فى إتجاه الطائرات المغيرة, وقد قام مواقع يمنية بالنقل عن شهود عيان قولهم بان طيران التحالف قد قام بإستهداف معسكر النهدين والقصر الرئاسي فى العاصمة, مشيرين إلي تواصل تحليق الطائرات المقاتله فى أجواء المدينة.

وبدورها قد قامت محطة تلفزيونية ف اخبار اليمن تابعة لجماعة الحوثيين بأن وحدات من الجيش اليمني قد قامت يوم الأربعاء بإطلاق صاروح سكود البالستي فى اتجاه جازان بجنوب السعودية.

وقد قام سكان فى العاصمة اليمنية صنعاء بالذكر عند سماعهم هديرا عاليا لدي إطلاق الصاروخ من مكان قريب منها قد تبعته غارات التحالف على القصر الرئاسي ومخزن كان للصواريخ.

وفى محافظة الحديدة, فقد قال سكان محليون بان الغرات قد قامت بإستهداف تجمعات ومخازن تابعة للحوصين فى بيت الفقيه والحسينية وزبيد.

ومن جهة أخري, فقد تمكنت اللجان الشعبية فى محافظة صنعاء يوم الأربعاء منأن تقوم بتصفيه القيادة الحوثي محمد عبدلله أبو العز وهو المسؤؤل عن اقتحام منزل الئيس عبدربه منصور هادي, وكان ذل فى كمين محكم للغايه فى جنوب العاصمة اليمنية, ومن الجدير بالذكر بأن أبو العز يعتبر من أهم وأبرز قيادات جماعة الحوثي فى العاصمة اليمنية صنعاء.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى