العرب اليوم

إيداع معاش الضمان الاجتماعي والدعم المساند للمستفيدين لشهر رجب 1442

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف وإيداع معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين لشهر رجب 1442 وذلك بعد أن تم الإعلان عن انتهاء المهلة المحددة من أجل تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، حيث باشر الوزارة في إيداع الإعانة الشهرية “الراتب” مع الساعات الاولى من يوم الأحد الموافق 14 فبراير 2021.

وأتمت الوزارة منذ أيام سحب تأدية المعاش الضماني في سجل المستفيدين الشهري، حيث يقصد بسحب التأدية نجاح المستفيد بتخطي البحث الشهري الذي تقوم به وكالة الضمان الاجتماعي والتأكد من عد وجود ملاحظات توجب الإسقاط من الخدمات، ومن ثم سحب المخصص للمستفيد من القائمة المالية للوزارة الى حساب المستفيد في البوابة الإلكترونية.

وكانت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد دعت منذ عدة شهور كافة المستنفعين من خدماتها الضمانية إلى المسارعة في مراجعة وتحديث بياناتهم وذلك من أجل استمرار الصرف والانتفاع من الخدمة الضمانية الشهرية، حيث حددت يوم 20 نوفمبر الماضي موعدًا لنهاية مهلة التحديث حيث سيتم بعدها تعليق صرف المعاش لكل من لم يحدث بياناته.

الجدير بالذكر أن الوزارة بشكل شهري بإيداع أكثر من مليار ونصف ريال كمساعدة شهرية دورية لكافة الأفراد والأسر الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط لنظام الضمان الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم أكثر من 900 الف مواطن ومواطنة مسجلين في الخدمات لدى الوزارة، حيث يتم الصرف في موعد محدد في الاول من كل شهر هجري.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى