العرب اليوم

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة لشهر جمادي الأولى 1441

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بشؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي، ننقل إليكم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة لشهر جمادي الأولى 1441.

أتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين من خلال سجل المستفيد الشهر بالبوابة الإلكترونية للوزارة، والذي يبين قيمة المبالغ المستحقة من الخدمات الضمانية والتي سيتم إيدعها مطلع الشهر الهجري الجديد.

 

ومن المقرر أن يكون موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي يوم الخميس 29 ربيع الآخر 1441 هـ، ولك وفقا للوائح الصرف المعمول بها في وزارة العمل والتنمية.

بحيث تشمل مبالغ خدمة الضمان والبرامج المساندة مثل دعم الكهرباء والسلة الغذائية، وبدل غلاء المعيشة وغيرها وفقا للاستحقاق الشهري للمنتفعين.

 

ومن المقرر أيضا، أن تستأنف الوزارة صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين المسجلين في قوائم انتظار الوزارة، والذين تقدموا على طلبات المساعدات المالية المقطوعة في عام 1439، حيت وصلت أسماء المستفيدين الذين تم الصرف لهم حتى تاريخ 15/03/1439.

 

حيث يتوقع ان تبدأ حالات المستفيدين الذين سيتم لهم الصرف خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيداً للصرف.

 

استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني

يمكن للمستفيدين استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة من خلال الخدمات الإلكترونية للوزارة وفقا للخطوات التالية:

  • يجب على المستفيد أن يكون لديه رقم الطلب، وفي حال عدم وجوده يمكن الحصول عليه من خلال الاتصال على الرقم 19911، ومن ثم الضغط على الأرقام 1->2->1->2 على التوالي، ومن ثم إدخال برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتسجيل رقم الطلب الذي يتم تزويده به.
  • يجب الدخول إلى رابط استعلام المساعدات المقطوعة -المرفق بالأسفل-
  • إدخال رقم الطلب ورقم السجل المدني والاطلاع على حالة الطلب.

يمكن الولوج إلى رابط استعلام عن المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر الرابط

شيماء العربي

شيماء خلدون العربي:  كاتبة ومحررة في بال تك وبعض المواقع الإلكترونية الأخرى حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة جازان- السعودية، خبرة عملية في مجال الصحافة والإعلام الالكتروني أكثر من 6 سنوات. البريد الإلكتروني: shaimaa.alaraby@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى