الضمان الاجتماعي| استعلام أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الآخر 1441

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 ديسمبر 2019 - 7:03 مساءً
الضمان الاجتماعي| استعلام أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الآخر 1441

بال تك – متابعات

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار الضمان الاجتماعي في المملكة، من المنتطر أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف المساعدة المقطوعة لدفعة جديدة من مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الآخر الحالي 1441، وذلك بعد توقف صرف المقطوعة لفترة قاربت على العام، حيث كانت آخر الدفعات التي تم صرفها للمسجلين على قوائم الانتظار لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في شهر جمادي الآخرة من العام الهجري الماضي.

حيث  ستشمل الدفعة عدد جديد من المسجلين على قوائم الانتظار لدى الوزارة والمتقدمين في شهر صفر وشهر ربيع الأول من العام 1439، وذلك للمستفيدين الذين تم التحقق من أهليتهم واستجقاقهم بما يتلاءم مع ضوابط وقواعد الصرف للمقطوعة المعتمدة في نظام الضمان الاجتماعي.

حيث تقوم الوزارة في كل شهر بصرف دفعة من المساعدة المقطوعة لآلاف المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذلك بشكل مباشر في حساباتهم البنكية بعد تحول حالاتهم إلى قائم.

ويشار إلى أن برنامج مقطوعة الضمان من البرامج المساندة التي تهدف لمساندة الأسر المحتاجة، بحيث تشمل المنتفعين من خدمة الضمان الاجتماعي، وغيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذين يعانوا من ظروف اقتصادية ومعيشية محدودة، وذلك بهدف تلبية احتياجاتهم من خلال مبلغ مالي مقطوعة.

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من خلال الاتصال على الرقم 19911 ومعرفة حالة الطلب من خلال الخدمة الهاتفية للوزارة.

كما يمكن للمستفيدين  من الضمان استعلام حالة المساعدة المقطوعة برقم الطلب عبر الاستعلامات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.

رابط مختصر