Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نظام نور يتيح إدخال الشواغر لتسجيل رياض الأطفال للعام 1440-1441 بالروضات الحكومية والأهلية المعتمدة

بال تك – متابعات

متابعة لآخر أخبار ومستجدات العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وفي إطار عمليات التسهيل علي أولياء الأمور لتسجيل رياض الأطفال 1440-1441 هجرياً، أعلن نظام نور  عن إتاحة إدخال الشواغر للطفولة المبكرة عبر قسم رياض الأطفال لإدارة التعليم.

وكان هناك تنويه سابق من الإدارة العامة للطفولة المبكرة لأولياء الأمور بضرورة قيامهم بإنشاء حساب ولي أمر في الموقع الرسمي لـ “نظام نور” وتفعيله، وذلك في إطار التمهيد لتسجيل الأبناء في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة من قبل التعليم.

وبعد تفعيل حساب ولي الأمر علي نظام نور يجب إنشاء حساب خاص للطفل في النظام أيضاً وذلك لإتمام وإكمال عملية تسجيل الأبناء في رياض الأطفال.

 

طريقة تسجيل حساب ولي أمر جديد في نظام نور لتسجيل رياض الأطفال 1440 – 1441 هـ

تحرص الإدارة العامة للطفولة المبكرة بالتعاون مع وزارة التعليم ، علي توفير أسهل الطرق لتسجيل الأبناء عبر نظام نور، وذلك من خلال توفير شرح مبسط لطريقة إنشاء حساب لأولياء الامور والتسجيل في نظام نور عبر حساب ولي الأمر، وذلك لتمكينهم  من إتمام عمليات تسجيل أبنائهم في النظام عبر إتباع الخطوات أدناه:

1- علي أولياء الأمور الولوج أولاً إلي رابط نظام نور ومن ثم النقر علي الأيقونة التى تحمل اسم “تسجيل ولي أمر جديد، وبذلك تكون أول خطوة بالتسجيل في نظام نور للتمكن من تسجيل طالب جديد.

2- من ثم يجب علي ولي الأمر أن يدخل رقم السجل المدني الخاص به ومن ثم الإسم المقترح الذي يرغب أن يدخل به بعد ذلك إلي بوابة النظام الإلكترونية “نور”.

3- بعد إتمام الخطوة الأولي بنجاح يجب تسجيل طالب جديد عن طريق إدخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات التى تظهر أمامك ، وهي بيانات أساسية مثل النوع من ذكر أو انثي ، والإسم ، وتاريح الميلاد للطفل، واسم الروضة المطلوب أن يتم تسجيل الطفل بها.

4- الإطلاع علي الجداول الخاصة بجميع الروضات المتاح التقديم بها في نظام نور، وتتعرف علي الشواغر في الروضة وقدرتها علي استيعاب الطلاب المسجلين الجدد، علي أن تكون الروضة معتمدة من وزارة التعليم ومسجلة في نظام نور.

ونوهت الإدارة أن جميع الأطفال المتواجدين في المستويين الأول والثاني من العام الدراسي الجاي 1439/1440 سوف يتم ترحليهم بشكل تلقائي في نظام نور، إذ لا يلزم علي أولياء الأمور في هذه الحالة تسجيل جديد لهم في النظام.

تسجيل نظام نور رياض الاطفال 1440 في الروضات المعتمدة

وإستكمالاً لحرص الوزارة بالتسهيل علي أولياء الاومور وفرت رابط نظام نور لتسجيل رياض الأطفال 1440 في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة لدي وزارة التعليم السعودية ، إذ يمكن الوصول إليها بالولوج عبر  الرابط من هنا.