تقديم القوات المسلحة 1439 عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد في وزارة الدفاع القبول والتسجيل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 7:20 مساءً
تقديم القوات المسلحة 1439 عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد في وزارة الدفاع القبول والتسجيل

بال تك – متابعات

بدأت إدارة القبول والتسجيل في وزارة الدفاع استقبال طلبات المتقدمين على القوات المسلحة السعودية عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد، وحددت الإدارة العامة للقبول والتجنيد عدد من الشروط العامة وهي:  أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وآلا يقل عمره عند التقديم عن 17 عاماً وألا يزيد عن 40 عاماً.

وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، وأن لا يكون متزوجا من غير سعودية، وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم، وأن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.

وأخيراً، أن لا يكون المتقدم موظفا في أي جهة حكومية، وأن لا يكون قد يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية، و نجاح المتقدم في اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص .

وحددت إدارة التجنيد بالوزارة رقم القبول والتجنيد الموحد  920010382 لاستقبال استفسارات المواطنين خلال أوقات العمل الرسمي، ويمكن للراغبين الاطلاع على دليل المستخدم للتسجيل والتقديم على بوابة القبول والتجنيد للقوات المسلحة في وزارة الدفاع من هنا، كما يمكن الوصول إلى بوابة التسجيل والتجنيد والتقديم  على القوات المسلحة في وزارة الدفاع من هنا.

رابط مختصر