اهم اخبار سوريا اليوم الاربعاء 26-8-2015 “Syria News”متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 6:15 مساءً
اهم اخبار سوريا اليوم الاربعاء 26-8-2015 “Syria News”متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة

آخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 26-8-2015 “Syria News”متابعة لأهم الاخبار السورية على مدار الساعة

أهم أخبار سوريا اليوم 26-8-2015 واهم اخبار الحرب في سوريا كما ننشر لكم اهم اخبار المرصد السوري اليوم الاربعاء كما ننشر اخبار القوات الكردية والحرب على داعش .

اخر اخبار سوريا اليوم : هجوم كيمياوي” في مارع.. و”داعش” المتهم

لقد وثق ناشطون سوريون ومنظمات طبية دولية، اليوم الثلاثاء، هجوما بالسلاح الكيمياوي استهدف مارع، معقل المعارضة في شمال سوريا، الأسبوع الماضي وتسبب بإصابة العشرات من المدنيين تزامنا مع اتهام مصدر محلي تنظيم “داعش” بالوقوف خلفه.

كما قالت منظمة “أطباء بلا حدود”، في بيان، إن طواقم مستشفى تابع لها في محافظة حلب قدمت “العلاج لأربعة مرضى ظهرت عليهم أعراض التعرض لمواد كيمياوية مساء الجمعة 21 أغسطس” بعد قدومهم من مدينة مارع.

وأفادت أن المصابين، وهم عائلة تضم الأب والأم وطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات وطفلة مولودة حديثا (وتبلغ من العمر خمسة أيام فقط) وصلوا إلى المستشفى بعد ساعة من تعرضهم للسلاح الكيمياوي وكانوا يعانون من عوارض عدة، بينها احمرار في العينين وصعوبة في التنفس وحكة جلدية.

كما لم تحدد المنظمة طبيعة المادة المستخدمة في الهجوم، لكن مدير برامج المنظمة في سوريا، بابلو ماركو، قال إن “المشاهدات السريرية وتقييم المرضى الذين عالجتهم فرقنا، إلى جانب شهادة المرضى حول ظروف التسمم، تشير إلى التعرض لعامل كيمياوي”.

وبحسب ما نقلت المنظمة عن المصابين، فإن قذيفة هاون استهدفت منزلهم “حيث انفجرت وملأ غاز أصفر اللون غرفتهم”.

وأوضحت “الجمعية الطبية السورية الأميركية”، من جهتها في بيان، أن مستشفى ميداني تابع لها في مدينة مارع عالج “أكثر من 50 مدنيا ظهرت عليهم عوارض التعرض لمواد كيمياوية”.

وأوضحت الجمعية، التي تدعم سلسلة عيادات طبية في سوريا، أن نحو 30 منهم أصيبوا بتقرحات جلدية، مضيفةً أن “الأطباء حددوا المادة المستخدمة بغاز الخردل”.

وبحسب الناشط والصحافي مأمون الخطيب الموجود في بلدة مارع، فإن تنظيم “داعش” استهدف مدينة مارع بأكثر من 50 قذيفة الجمعة الماضي.

كما يحاول التنظيم المتطرف منذ أشهر السيطرة على مدينة مارع الواقعة على مسافة 35 كلم شمال مدينة حلب وتُعد من أبرز معاقل فصائل المعارضة التي تخوض معارك ضد النظام وتنظيم “داعش” في آن معا.

وقال الخطيب، وهو مدير وكالة “شهبا” المحلية في حلب لوكالة “فرانس برس”، إن “روائح كريهة جدا انبعثت بعد سقوط القذائف”.

وأكد: “زرنا أطباء في المشفى الميداني في المدينة وأبلغونا أنه كانت هناك أكثر من خمس حالات اختناق بين المدنيين بالإضافة إلى وجود سعال حاد واحمرار في العينين والوجه وحكة جلدية”.

ووفق الخطيب، “أصيب أكثر من 25 مدنيا، إصابة أربعة منهم خطرة، تم نقلهم إلى مستشفيات حدودية” مع تركيا.

وفي 14 أغسطس، أعلنت الإدارة الأميركية أنها لا تستبعد أن يكون تنظيم “داعش” استخدم غاز الخردل في هجوم ضد مقاتلين أكراد عراقيين، واصفةً المعلومات التي ذكرت في هذا الصدد بأنها “معقولة”.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن الإدارة الأميركية تعتقد أن التنظيم المتطرف ربما يكون حصل على هذا الغاز السام عندما تخلص نظام بشار الأسد تحت ضغط المجتمع الدولي من مخزوناته من الأسلحة الكيمياوية، أو من مكان ما في العراق.

احدث اخبار سوريا اليوم : 247 قتيلا في 10 أيام بدوما بسبب ضربات النظام

لقد قتلت الضربات الجوية التي ينفذها النظام السوري في مناطق تقع إلى الشرق من دمشق 247 شخصا في الأيام الـ10 الأخيرة، بينهم 50 طفلا وأصابت أكثر من 1000 شخص آخر بجراح، حسب ما أعلن عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء.

كما كان من بين الهجمات على منطقة الغوطة الشرقية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة ضربات جوية نُفذت في 16 أغسطس وقتلت 117 شخصا في السوق في دوما، التي تبعد نحو 15 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من العاصمة. وتحاصر قوات النظام هذه المنطقة.

ولقد وثقت خدمات الإنقاذ التي تعمل في المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة وفاة 265 شخصا بينهم 44 طفلا و33 امرأة في نفس الفترة، فيما بلغ عدد الجرحى 1200 شخص. من جهته، أعلن الدفاع المدني دوما منطقة كوارث.

ومن ناحيتها، قالت الولايات المتحدة إن الهجوم الجوي الذي نُفِّذ يوم 16 أغسطس في دوما أظهر أن بشار الأسد فقد شرعيته ودعت إلى “انتقال سياسي حقيقي”.

اخر اخبار سوريا اليوم : ألمانيا تعلق اتفاقية “دبلن” وتستقبل مهاجرين غير شرعيين

لقد أوقفت ألمانيا إعادة طالبي اللجوء السوريين إلى الدول التي دخلوا منها أراضي الاتحاد الأوروبي وعلقت عمليا تطبيق اتفاقات دبلن التي تنص على إعادتهم، كما أعلن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين على حسابه على تويتر.

كما قال المكتب الفيدرالي “إجراء دبلن: لن نتبعه عمليا بالنسبة للمواطنين السوريين في هذه المرحلة”.

كما بموجب البنود الواردة في إجراء دبلن فإنه يتوجب على أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي دخلها طالب لجوء أن تتولى النظر في الطلبات.

ولقد علقت ناتاشا بيرتو الناطقة باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل بالقول “نرحب بخطوة التضامن الأوروبية هذه”.

وأضافت “بالنسبة للمفوضية هذا يشكل اعترافا بأنه لا يمكن ترك الدول الأعضاء الواقعة على الحدود الخارجية تواجه وحدها هذا العدد الكبير من طالبي اللجوء الساعين للوصول إلى أوروبا”، في إشارة إلى اليونان أو إيطاليا اللتين يصلهما آلاف المهاجرين بحرا.

وقد أعلنت الشرطة المجرية أن عددا قياسيا من المهاجرين يبلغ أكثر من ألفي شخص عبروا، الاثنين، الحدود الصربية ليدخلوا المجر، الدول العضو في الاتحاد الأوروبي.

ولقد قالت الشرطة في بيان إن أكثر من 2093 مهاجرا، أكبر عدد يسجل في يوم واحد، عبروا الحدود الصربية المجرية.

كما بدأت رحلة المهاجرين من اليونان وصولا إلى مقدونيا ومنها إلى صربيا.

المصدر - وكالات..
رابط مختصر