آخر مستجدات اليمن اليوم الاربعاء 26-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 6:15 مساءً
آخر مستجدات  اليمن اليوم الاربعاء 26-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

آخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 26-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة اهم اخبار الحرب في اليمن

 اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 26-8-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اخر اخبار اليمن اليوم : مقتل أكثر من 20 عنصراً من الميليشيات في #تعز

مصرع  أكثر من 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في معارك مع المقاومة الشعبية في تعز.

كما دارت الاشتباكات في حي ثعبات، ومحيط القصر الرئاسي، وجبل حبشي، ومنطقة الربيعي غربي المدينة.

كما  قصف طيران التحالف “معسكر الدفاع الساحلي” ومنطقة “المحجر” في المخاء، حيث تم تدمير مخازن ضخمة للأسلحة والآليات العسكرية.

كما  قدمت البعثة اليمنية الدائمة لدى الأمم المتحدة تقريراً مفصلاً بالجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في محافظة تعز. كما ناشدت الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، برفع الملف إلى مجلس الأمن الدولي.

وذكر تقرير الوفد اليمني أن ميليشيا الحوثي استهدفت الأحياء المدنية الآهلة بالسكان في تعز بالمدفعية الثقيلة والكاتيوشا على مدى ثمانية أيام. وتسبب القصف في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات. كما أشار التقرير إلى أن القصف تركز على المستشفيات والمراكز الصحية واستهدفها بشكل مباشر، بينما قامت وسائل الإعلام التابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح بشن حملة موسعة في صنعاء بهدف تعميق الفتنة الطائفية في البلاد بالتحريض على أساس مذهبي ضد أهالي تعز.

من جانبه ، قال وزير الإدارة المحلية اليمني، عبدالرقيب سيف فتح، إن تعز مدينة منكوبة، والمدنيون فيها غير محميين من الميليشيات الانقلابية، لافتاً إلى أن هناك قتل ممنهج وتدمير متعمد للمنازل واستخدام للسلاح الثقيل في ضرب الأحياء السكنية.

اهم اخبار اليمن اليوم : تضارب الأنباء حول تعليق عمليات “الصليب الأحمر” في عدن

لقد تضاربت الأنباء حول تعليق اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤقتاً لعملياتها الإنسانية في عدن جنوب اليمن، وذلك إثر هجوم على موظفيها شنه مسلحون استولوا على تجهيزات وأموال.

وأفادت المتحدثة باسم اللجنة في اليمن، ريما كمال، لوكالة “فرانس برس”، إن “مسلحين اقتحموا أمس (الاثنين) مكتبنا المحلي في عدن وهددوا موظفينا بالسلاح.. بالتالي قمنا بتعليق عملياتنا في عدن موقتا”.

وأكدت أن 14 من الموظفين، وهم من جنسيات أجنبية، نُقلوا من عدن إلى مناطق أخرى في البلاد على سبيل الاحتياط، لكنها لم تحدد وجهتهم.

بدوره، عدنان حزام، وهو متحدث أيضا باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء، لوكالة “فرانس برس”: “علقنا عملنا مؤقتا في محافظة عدن بسبب تعرض مكتبنا يوم أمس لهجوم من قبل مجهولين وتمت سرقة مقتنيات المكتب ومبالغ مالية، لكن طاقم المكتب لم يحصل لهم أي شيء وهم بصحة جيدة”.

من جهته، أكد مدير أمن محافظة عدن، قناة “العربية” بأن الصليب الأحمر لم يغلق مكتبه وأنه سيواصل عمله في عدن.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها طاقم الصليب الأحمر لـ”اعتداء” في عدن، حيث تحدث حزام عن 10 حوادث على الأقل من هذا النوع وقعت في الأسبوعين الأخيرين.

أما كمال فقالت إن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو كل الأطراف على الأرض الى احترام عملها الإنساني البحت وعدم إعاقته أو منع اللجنة من مساعدة الناس المحتاجين”.

وردا على سؤال، رفضت التكهن حول هوية المهاجمين وقالت: “بطبيعة الحال، نجري تحقيقا ونحاول جمع معلومات”.

وفي جنيف، أكدت ديبة فخر، متحدثة باسم اللجنة الدولية، أن الأخيرة “لا تزال موجودة في اليمن” و”تعمل في أنحاء البلاد”.

احدث اخبار اليمن اليوم : ميليشيات الحوثي تزرع الألغام حول #صنعاء تحسباً لتحريرها

قامت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح بنقل كميات كبيرة من الألغام لزراعتها حول العاصمة صنعاء تحسباً لأي محاولة لتحرير العاصمة من قبل المقاومة والتحالف.

وفي تعز تواصل ميليشيات الحوثي وصالح استهداف الأحياء السكنية بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ الكاتيوشا.

وأكدت المصادر بأن القصف طال منطقة الدمغة في جبل صبر والمدينة القديمة وأحياء أخرى، ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال ونساء.

كما تعرضت قرى ومناطق في جبل بعدان بمحافظة إب لقصف عنيف من المتمردين بأسلحة المدفعية والدبابات والكاتيوشا.

وقال مصدر محلي إن دوي القصف سمع من أطراف المدينة بصورة غير مسبوقة.

المصدر - وكالات..
رابط مختصر