العرب اليوم

اخر الاخبار السعودية العاجلة : مراكز الانتخابات البلدية 1984 ناخباً وناخبة في الأسبوع الثاني من قيد الناخبين بمكة

اخبار السعودية العاجلة : مراكز الانتخابات البلدية 1984 ناخباً وناخبة في الأسبوع الثاني من قيد الناخبين بمكة

لقد صرح مصدر موثوق انة استقبلت مراكز الانتخابات البلدية بمكة المكرمة والجموم وعسفان ومدركة في الأسبوع الثاني من انطلاقة الحملة الانتخابية في دورتها الثالثة 174 ناخباً وناخبة؛ منهم 318 ناخباً و62 ناخبة؛ ليصبح إجمالي عدد الناخبين والناخبات الذي سجلوا بياناتهم منذ انطلاقة الحملة حتى يوم الثلاثاء 1984 ناخباً وناخبة منهم 1562 ناخباً و422 ناخبة، وجاء إجمالي المرشحات والمرشحين 73 مرشحاً ومرشحة.

كما تم تسجيل كل بيانات الناخبين والناخبات في قاعدة بيانات من خلال نظام إلكتروني مطوّر لمتابعة سير العملية الانتخابية بمنطقة الرياض ومحافظاتها بشكل مباشر.

ولقد تتولى اللجنة المحلية للانتخابات، متابعة سير العمل على الانتخابات في 47 مركزاً انتخابياً ما بين 30 مركزاً للرجال و17 مركزاً للنساء، كما يتم متابعة قيد الناخبين والمرشحين كل يوم، ويقف كل عضو وعضوة من اللجنة المحلية للانتخابات على عملية مراحل قيد الناخبين والناخبات؛ للتأكد من الشروط الواجب توافرها بالناخبين ولتوفير كل السبل المتاحة لراحتهم أثناء مشاركتهم في سير العملية الانتخابية.

كما  انة تم تجهيز كل الدوائر والمراكز الانتخابية وتهيئتها بكل ما تحتاج إليه من إمكانات بشرية وتقنية وخدَمية لاستقبال الناخبين والناخبات في الأوقات المحددة؛ مبينا أن لجنة التقنية عَمِلت على تنفيذ التجهيزات التقنية الخاصة بالانتخابات البلدية والتي ستساهم -بإذن الله تعالى- في تسهيل العملية الانتخابية في مراحلها المختلفة؛ من خلال ربط جميع الأجهزة الحاسوبية إلكترونياً بشبكة وزارة الشؤون البلدية والقروية، كما تم تسجيل جميع بيانات الناخبين والمرشحين في قاعدة بيانات؛ من خلال نظام إلكتروني تم تطويره من قِبَل الوزارة، إلى جانب تجهيز غرفة للعمليات مُجَهّزة بشاشة عرض كبيرة وجهاز حاسب آلي مرتبط بالوزارة؛ لمتابعة جميع أعمال اللجنة المحلية للانتخابات بشكل مباشر؛ علاوة على إعداد بيانات جغرافية تتضمن حدود الدوائر الانتخابية ومواقع المراكز الانتخابية التي تم اعتمادها من قِبَل الوزارة، إلى جانب تكثيف الجهود الإعلامية والتوعوية.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى