أخبار اليمن ماذا بعد مقتل علي عبد الله صالح

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 8:44 مساءً
أخبار اليمن ماذا بعد مقتل علي عبد الله صالح

متابعه لآخر التطورات على الساحة اليمنية عقب مقتل الرئيس علي عبد الله صالح حيث افادت المصادر أن الحوثيين قامو باعدام الرئيس السابق “صالح” رميا بالرصاص عقب توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية جنوب صنعاء .

حيث الأسبوع الماضي، كان أنصار صالح يقاتلون جنبا إلى جنب مع الحوثيين ضد قوات الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي قبل أن يغير صالح موقفه ويدعو إلى فتح صفحة جديدة مع التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين ومع ازدياد حدة الاشتباكات أفادت الأمم المتحدة إن تكثيف القتال والغارات الجوية على العاصمة صنعاء وضع المدنيين في حالة صعبه . فانتشار الدبابات في الشوارع أدى إلى احتجازهم ومنع وصول الإمدادات الحيوية لهم بما في ذلك مياه الشرب والمحروقات ومتطلبات الحياه اليومية .

هذا وكشف تسجيل صوتي احتوى على تفاصيل ملاحقة الرئيس اليمني وقتله، حيث إن المتصل قال إن صالح خرج من بيته من شارع “صخر” في صنعاء، مستقلا سيارة ومعه 5 مرافقين، وعند وصوله إلى منطقة “سيان في سنحان” باليمن، نصب له كمين وقُتل، وكان ابن صالح الأصغر برفقة والده في السيارة، وقامت قوات الحوثي بالقبض عليه دون قتلة .

هذا ويتوقع سيطرة كبيرة للحوثيين على اليمن كاملا وصنعاء تحديداً أن ذلك يعني أن إيران سيكون لها موطئ قدم مباشر حيث تصاعد الأزمة بين التحالف العربي والحوثيين وإيران في المرحلة المقبلة .

المصدر - متابعات
رابط مختصر