أمر ملكي بتعيين هيا العواد وزيرة للتعليم في المملكة خلفا للوزير أحمد العيسى

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 5:41 صباحًا
أمر ملكي بتعيين هيا العواد وزيرة للتعليم في المملكة خلفا للوزير أحمد العيسى

أمر ملكي بتعيين هيا العواد وزيرة للتعليم في المملكة خلفا للوزير أحمد العيسى، حيث تواردت أنباء عن توجه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإصدار أمر ملكي يشمل إقالة الوزير أحمد العيسى وتعيين الدكتورة هيا العواد، وزيرة للتعليم خلفا له، بحيث تكون المرة الأولى في تاريخ المملكة التي تعين فيها امرأة بمنصب وزاري.

فيما لم يتم التأكد من مصادر رسمية من دقة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام على لسان مقربين من دائرة صنع القرار في المملكة، وتشغل هيا العواد حاليا منصب وكيل وزارة التعليم، وتأتي أنباء تتحدث عن التوجه لتعيينها وزيرة، في ظل أزمات متتالية تواجهها الوزارة.

وأشعل وزير التعليم السعودي، أحمد العيسى، السبت، جدلاً واسعاً في المملكة بعد أن وصف كاتبًا ومعلمًا سابقًا بألفاظ “النذالة” و”الخسة”، في مقال رأي نُشر بإحدى الصحف المحلية في ردٍ من الوزير على مقال سابق للكاتب انتقد فيه الوزير وعمل وزارته، وأثار المقال ردود فعل انتقدت العيسى ووصلت حد المطالبة بإقالته من منصبه.

وفيما يتعلق بتعيين هيا العواد، فإذا تمت هذه الخطوة تكون هذه الفترة تاريخية وتحولية  في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث شملت هذه الفترة تحولات جدرية تجاه المرأة السعودية، حيث قيل أيام فقط شهدت المملكة حدثا مفصليا في تاريخها وذلك بعد صدور أمر ملكي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية.

رابط مختصر