عاجل السعوديه الكشف عن مسبب خطأ صورة الملك فيصل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 2:31 صباحًا
عاجل السعوديه الكشف عن مسبب خطأ صورة الملك فيصل

عاجل السعوديه الكشف عن مسبب خطأ صورة الملك فيصل

بدأت وزارة التعليم صباح الأحد (24 سبتمبر 2017) بترحيل النسخ البديلة لكتاب الدراسات الاجتماعية للمستوى الأول الثانوي إلى جميع إدارات التعليم أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم الوزارة، مبارك العصيمي، في تغريدة ، عبر حسابه الرسمي، بموقع “تويتر”، بعد توصل وزارة التعليم للمسؤول عن خطأ في الكتاب المطبوع، ظهرت فيه صورة لتوقيع الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز اتفاق ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945، وبجواره ما يشبه دمية لكائن فضائي، ما سبب حرجًا للوزارة.

وكان وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الحارثي، عقد اجتماعًا طارئًا مع المتعهد المسؤول، نتج عنه قرار يلزم الأخير بطباعة كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول الثانوي من جديد، وسحب النسخ الموجودة، وفقًا لصحيفة “الحياة”، الأحد (24 سبتمبر 2017) وقبل ذلك، غرد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى -في حسابه على «تويتر»- قائلًا: «تأسف وزارة التعليم عن الخطأ غير المقصود الذي ظهر في صورة التوقيع على ميثاق هيئة الأمم في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية”. مؤكدًا أن الوزارة سحبت النسخ من المدارس للمقرر الذي ورد فيه الخطأ، وبدأت فعليًّا بطباعة نسخة مصححة من الكتاب، فضلًا عن تشكيل لجنة لتحديد مصدر الخطأ واتّخاذ الإجراءات المناسبة حياله.

ولاحقًا؛ ردّت وزارة التعليم على الحملة التي تتعرض لها بخصوص الأخطاء في المناهج التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن معظم ما يتم تداوله مأخوذ من مناهج غير سعودية، أو لأخطاء سابقة في مناهج قديمة تم تصحيحها. مؤكدة حرصها على أن تخلو المناهج من أي خطأ وتصحيح الملاحظات إن وجدت وأعلن المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي -في بيان رسمي له، أول من أمس- أن «معظم ما تتناقله مواقع التواصل الاجتماعي من أخطاء في المناهج هذه الأيام مأخوذ من مناهج غير سعودية، أو لملاحظات سابقة تم تعديلها». مشيرًا إلى أن «وكالة المناهج والبرامج التربوية تتعامل مع كل الملاحظات المتعلقة بالمقررات الدراسية بعناية، وتحرص على تعديل ما يثب صحّته منها»، معترفًا بتعديل بعض الكتب بناءً على تلك الملاحظات.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

عاجل السعوديه الكشف عن مسبب خطأ صورة الملك فيصل

المصدر - متابعات
رابط مختصر