العرب اليوم

أخر عناوين صحيفة الراكوبة الصادرة صباح اليوم الاربعاء 26/8/2015 وتفاصيل بيع المدارس في ولاية النيل الابيض

أهم عناوين صحيفة الراكوبة الصادرة صباح اليوم الاربعاء 26/8/2015 وتفاصيل بيع المدارس في ولاية النيل الابيض

نقدم لكم متابعينا في السودان عناوين صحيفة الراكوبة واخر مستجدات السودان .

كما تسعى ولاية النيل الابيض لبيع مدرسة كوستي القومية (بنين)، وذلك لسد عجز الميزانية.

وتم طرح المدرسة للبيع مقابل 2 مليار جنية قديم. وهذه ليست المرة الاولى، فقد تم طرحها قبل 3 سنوات وفشل البيع لتعاضد اهل المدينة ووقوفهم ضد هذه الصفقة.

مواطنون غاضبون في كوستي تحدثوا للراكوبة قائلين بأن الوالي يدعم فريق الرابطة بملياران الجنيهات ويعجز عن توفير المرتبات .. ثم يسعى لبيع مؤسسات التعليم التي بناها نفر من كوستي في الزمن القديم

كما اعتبر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر أن مبادرة النظام الخالف التي طرحها الأمين العام للشعبي د. حسن عبد الله الترابي مؤخراً وغيرها من المبادرات السابقة استلهام من أفكار ومعاني ودعوات الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال عمر إن الغرض من النظام الخالف هو تأسيس دولة تقوم على الحريات وحكم القانون ودستور يتم التوافق عليه من قبل الشعب، وأضاف أن كل المبادرات التي ظل يدفع بها حزب المؤتمر الشعبي ومن قبل الجبهة الإسلامية مروراً بالمؤتمر الوطني، كانت تهدف إلى توحيد سيادة الدولة، وقال “الإنسان الذي لا يبادر فهو شخصية جامده في الحياه”، كاشفاً عن إقبال كبير من قبل قطاعات مختلفة بالمجتمع على مبادره النظام الخالف التى تسعى إلى زراعة الخير ونبذ الشر في النفس البشرية خاصة، وإن حزب المؤتمر الشعبي تيار قائم على الدين الإسلامي.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى