العرب اليوم

اهم اخبار السودان اليوم الاربعاء 26/8/2015 ، اخبار صحيفة الراكوبة Alrakoba والصحف السودانية اليوم

اخر اخبار السودان اليوم الاربعاء 26/8/2015 ، اخبار صحيفة الراكوبة Alrakoba والصحف السودانية اليوم

اخر اخبار صحيفة الراكوبة والصحف السودانية اليوم- نقدم لكم هذه النشرة الاخبارية باخر اخبار السودان اليومية والعاجلة من صحيفة الراكوبة السودانية واخبار الصحف السودانية اليوم اليوم الاربعاء 26/8/2015 ، حيث اشترط احد افراد جهاز الامن والمخابرات على عربتين حكوميتين كانتا تقلان وفدا برلمانيا متجها صوب سجن الهدى بشمال امدرمان، دفع رسوم المرور المقررة والبالغة 13 جنيها قبل مواصلة الرحلة وخيرهما بين الدفع او العودة قبل ان يقوم رئيس الوفد رئيس لجنة التشريع والعدل احمد محمد التيجاني بدفع المبلغ ومواصلة الرحلة.

كما حدث جدلا كبيرا بين اعضاء لجنة التشريع والعدل ومنسوب جهاز الامن الذى عرّف نفسه لهم عند نقطة عبور القولدير “شمال امدرمان” ولم يقتنع ابدا بان العربتين تقلان وفدا من اعضاء البرلمان وانهم فى مهمة رسمية داخل ولاية الخرطوم.
وحسم رئيس الوفد احمد التيجاني الجدل وقام بدفع القيمة من حسابه الخاص غير انه اكد مراقبته للنقطة بصورة لصيقة منوها الى ان البرلمان مهمته الاطمئنان على تطبيق التشريعات وانه سيقوم بمراقبة هذه النقطة بالتحديد ليتأكد من ان القانون يسري على جميع العربات الحكومية بما فيها عربات رئاسة الجمهورية.

ولقد طالب رئيس اللجنة بمعاملة العربتين معاملة المواصلات الداخلية التى تمر فى ذات الطريق دون ان تدفع الرسوم باعتبار ان الزيارة داخل ولاية الخرطوم وتقصد فقط سجن الهدى لكن الرقيب اول امن اصر على دفع المبلغ المطلوب او ان يرجع الوفد من حيث اتى.
وطالب عدد من نواب البرلمان قطع الزيارة الا ان رئيس اللجنة اوضح لهم ان ما تم جزء من عملهم الذى يمثلون فيه الشعب وان عليهم مواصلة الزيارة

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى