العرب اليوم

تفاصيل قرار اعتقال علي عبدالله صالح ونقله الى صعدة

تفاصيل قرار اعتقال علي عبدالله صالح ونقله الى صعدة

 

أفاد مصدر يمني مطلع، الاثنين (4 سبتمبر 2017)، بأن ميليشيا الحوثي قررت اعتقال حليفها، الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح من مقر إقامته في صنعاء، ونقله إلى محافظة صعدة جاء ذلك على خلفية صدور قرار من الميليشيا بإنهاء التحالف مع حزب صالح (المؤتمر الشعبي العام)، وفقًا لما نقلته قناة “العربية”.

 

وشهدت الأيام الماضية زيادة في حدة التوتر بين حليفي الانقلاب اليمني (الحوثي – صالح)، حيث بدأت قيادات مقربة من صالح في الفرار والاحتماء بقبائلها، خاصة بعد تسريب قائمة باغتيالات حوثية وأفادت مصادر إعلامية يمنية بوصول قيادي في حزب المؤتمر الشعبي، مقرب من صالح، إلى محافظة شبوة قادمًا من العاصمة اليمنية صنعاء، بعد وصول، حسين حازب، وزير التعليم العالي في حكومة الانقلابيين، الأحد (3 سبتمبر 2017)، إلى مأرب منشقًّا.

 

كما انشق عدد من الضباط عن معسكر صالح، وأعلنوا انضمامهم للحكومة الشرعية وتأييديهم لها، ومن بينهم بعض قادة ميليشيا الحرس الجمهوري، الموالية للمخلوع، حيث فروا من صنعاء ووصلوا إلى محافظة مأرب، ويجري حاليًّا ترتيب أوضاعهم في صفوف القوات الشرعية.

 

 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

تفاصيل قرار اعتقال علي عبدالله صالح ونقله الى صعدة

 

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى