هنا التقويم الدراسي الجديد للأعوام 1439-1443 بعد اعتماده من مجلس الوزارء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 1:11 صباحًا
هنا التقويم الدراسي الجديد للأعوام 1439-1443 بعد اعتماده من مجلس الوزارء

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية،ترأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة، التي عقدها، مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء في قصر السلام بجدة.

حيث تم اعتماد التقويم الدراسي الجديد للأعوام 1438/1439 وحتى عام 1443 حيث تم الإكتفاء بإجازة منتصف العام وإلغاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني .

وجاء في نص الإقرار بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التعليم، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (22 – 72 / 38 / د) وتاريخ 22 / 11 / 1438هـ، وافق مجلس الوزراء على إقرار التقويم الدراسي للأعوام الخمسة القادمة، من عام (1438 / 1439هـ) حتى عام (1443هـ).

وكان وزير التعليم أحمد العيسى فد اوضح في وقت سابق أنه تم رفع التقويم الدراسي للاعوام الخمس المقبلة للمقام السامي لمناقشته وابداء الملاحظات عليه ومن ثم اعتماده للتنفيذ.

وعلى إثر ذلك أوضح العيسى أن التقويم الدراسي لم يعطل الدراسة في شهر رمضان في السنوات الماضية خاصة بعد التساؤلات حول إجراءات وزارة التعليم خلال السنوات المقبلة في حالة توافق الدراسة أو الاختبارات مع حلول شهر رمضان بعد الأحداث التي شهدها العام الدراسي الحالي والتي انتهت بتقديم مواعيد الاختبارات بناء على الأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين.

فيما انتشر عبر المواقع الالكترونية التقويم الدراسي للأعوام 1439، 1440، 1441، وبناء على التقويم الدراسي الجديد  الذي انتشر، تضمن،  إلغاء إجازة منتصف الفصل الدراسي، وبداية الإجازة الصيفية قبل بداية رمضان.

وهذه الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي شملت تفاصيل التقويم الدراسي كما يلي:

التقويم الدراسي 1439

التقويم الدراسي للعام  1440

التقويم الدراسي للعام 1441

كما أوضح الدكتور أحمد العيسى أن وزارة التعليم لم تتخذ أي تعديلات بخصوص الإجازة في شهر رمضان، لأن شهر رمضان في الأعوام المقبلة سيدخل في منتصف الفصل الدراسي الثاني على التحديد ولن يكون هناك تعارض مع مواعيد الاختبارات النهائية.

فيما تعتزم وزارة التعليم تطبيق المرحلة الأولى من مبادرتها التحوُّل نحو التعلُّم الرقمي (بوابة المستقبل) مع بداية العامالدراسي المقبل، وذلك في 150 مدرسة في مناطق الرياض وجدة والشرقية.

حيث إن التطبيق في المرحلة الأولى سيشمل ١٥٠ مدرسة في كل من الرياض وجدة والشرقية، بما يحقق التحول التدريجي إلى بيئة تعليميةإلكترونية.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم، الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي، أن الشركة قدمت كامل الدعم الفني والتقني لوزارة التعليم، كما ساهمت في تدريب المعلمين والطواقم الإدارية في المدرسة وإدارات التعليم والوزارة.

وقال إن الشركة ستعمل على توعية وتثقيف الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والطواقم الإدارية في المدرسة وإدارات التعليم، إضافة إلى تقديم مسابقات للطلاب والفصول والمدارس وإدارات التعليم.

وللاطلاع على التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم كاملا اضغط هنا

التقويم الدراسي الجديد للأعوام 1439-1443

رابط مختصر