عرض قطاع غزة للبيع ب 10 آلاف دولار على موقع ebay

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 3:31 مساءً
عرض قطاع غزة للبيع ب 10 آلاف دولار على موقع ebay

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات على الساحة العربية، قام مواطن فلسطيني بعرض قطاع غزة للبيع على موقع “ebay” الشهير في بيع التجزئة بسعر 10 آلاف دولار، واستمر السعر بالصعود حتى وصل 66 ألف دولار حتى هذه اللحظة.

وعقب عرض بيع قطاع غزة على الانترنت،  دشن نشطاء من قطاع غزة على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي وسمًا بعنوان #غزة_للبيع، وشارك العشرات من النشطاء والمواطنين على الوسم، حيث كتب الناشط أسامة، “فاكرين هاني رمزي في الفيلم المصري “عايز حقي”… طلع في عنا واحد متله في غزة”.

وعلقت الناشطة لورين قائلة إن: غزة للبيع بس خسارة الفلوس حتروح، وعليها مشاكل كهرباء ومياه وبنية تحتية، كما علق المواطن ياسر يحيى ساخرًا، غزة للبيع وهناك إمكانية التقسيط المريح وبدون دفعة أولى، أما المواطن خضر فقال إن قطاع غزة لا يمكن بيعه لأنه الورثة بينهم مشاكل.

وفي صفحته على فيسبوك، قال الشاب عبد الله الطهراوي أنه هو من قام بعرض قطاع غزة للبيع، قائلاً “الأسباب إلي دفعتني لأعرض غزة للبيع على موقع eBay منكم من نظر إليها بأن دوافعها ايجابية.

 أولاً: كثير ما سمعت عن تجار الوطن الذين يتاجرون بالوطن وشعبه وجميعهم معرفون لدينا إلا أنهم هم الوحيدون القادرون على العيش في الوطن فالكهرباء والماء والدواء والسلطة والجاه والشعب كل ذلك وأكثر مسير لهم! فعسى أصبح من تجار الوطن فتيسسر الحياة لي في الوطن.

ثانياً: الجميع يقدم حلول غوغائية يعتقد انها نضالية دون الرجوع إلي المرجعية الشعبية، ولكن ما قدمته هو حل غير جدلي وغير نضالي لا يستطيع أحد ان يوافق عليه لأوكد للجميع أننا اتفقنا على أن غزة مش للبيع وتكفي ان تكون هذه نقطة إلتقاء لكل الشعب الفلسطيني والعربي ليتوحد ويبني مستقبله ومصالحة على هذه النقطة غزة مش للبيع. غزة ليس امامها إلي خيارين اما التسليم والإستلام أو الحرب والإبادة، احنا داخلين على حرب مش خايفين منها اذا فرضت علينا وع رقابنا اذا بنطلع منها لو لشبر برة غزة، لكن اذا بقول بيع غزة للعربان إلي بدفعوا مليارات لترامب أولى من تسليمها وبيعها من تحت الطاولة.

 ثالثاً: البعض قال ان غزة للبيع من غير شعبها! مين قال ذلك؟! شعب لا يملك قوت يومه ولا يأكل مما صنعت ايديهم بكون هذا الشعب باع نفسه لأجندة الأموال الخارجية. من يوم اتفاق أوسلوا واحنا عايشين على المنح والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني وكأنهم بدفعوا هذه الأموال مقابل صمودنا في الأرضنا ، هذه الاموال مدفوعة لرهن رقابنا وبيع اجندتنا ومبادئنا لغيرنا، ومابدي أحكي أكثر من هيك في النقطة هذه وشغل التنظيمات والأحزاب والحكومات خير دليل، وقطع الرواتب أوضح دليل”.

ويعيش في قطاع غزة ما يزيد عن 2 مليون مواطن يعانون من البطالة والفقر والحصار الإسرائيلي المفرض منذ ما يزيد عن 10 أعوام، ما دفع المئات من المواطنين يفكرون في الهجرة، كما شهد قطاع غزة حروب وتصعيدات إسرائيلية عدة في غضون سنوات قليلة، أدت إلى تفشي الأمراض ودمرت البنية التحتية بشكل كبير.

ويعد عرض القطاع للبيع عبر موقع “إيباي” من ضمن الأشياء الغريبة التي عرضت عبر موقع “إيباي” خلال السنوات الماضية

عرض قطاع غزة للبيع ب 10 آلاف دولار على موقع ebay

عرض قطاع غزة للبيع ب 10 آلاف دولار على موقع ebay

عرض قطاع غزة للبيع ب 10 آلاف دولار على موقع ebay

رابط مختصر