التفاصيل الكاملة عن قضية منى بعلبكي وتعاقد جامعة الحدود الشمالية معها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 12:53 مساءً
التفاصيل الكاملة عن قضية منى بعلبكي وتعاقد جامعة الحدود الشمالية معها

تواصلت التطورات في قضية الأكاديمية اللبنانية منى بعلبكي التي عملت في كلية الصيدلة بفرع جامعة الحدود الشمالية في محافظة رفحاء،

وظهرت معلومات حول اتهامها بقضية فساد في لبنان، وقالت منى بعلبكي، التي تقيم حالياً في لبنان، إنه لم يصدر أي حكم قضائي بحقها في القضية التي تورطت بها في عام 2008 واتُهمت باستيلائها على كمية من الأدوية الخاصة بعلاج السرطان وأنها استبدلت بها أدوية منتهية الصلاحية.

وأكدت أنها لم تسرق الأدوية ولم تتسبب في مقتل أحد، ومشيرة إلى أنها ستبقى في لبنان حتى ثبوت براءتها، وحول طبيعة التعاقد مع جامعة الحدود الشمالية، أوضحت أن التعاقد معها جاء بصفتها أكاديمية، ولا تعمل في مهنة الصيدلة الذي أوقفت منذ تسعة أعوام عن ممارستها، لافتة، بحسب “الرياض”، إلى أن عقدها مع الجامعة كانت مدته ثلاثة أعوام وانتهى، وطلبت من الجامعة تجديده؛ لكن لم يصلها الرد حتى الآن.

من جهة أخرى، قال مسؤول في وزارة الصحة اللبنانية إن قضية منى بعلبكي أحيلت قبل أيام إلى النيابة العامة التنفيذية، مشيراً إلى أن وزير الصحة يعتقد أن تأخر محاسبتها خطأ فادح وكبير، ومؤكداً أن إيقافها في عام 2009 عن ممارسة مهنة الصيدلة جاء بقرار من هيئة التأديب العليا التي شطبتها من لائحة الممارسين.

اصدر الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية توجيهاً بمتابعة عاجلة لما نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول تعاقد جامعة الحدود الشمالية مع أستاذة جامعية من جنسية لبنانية بعد أنباء عن قيامها بمخالفات في بلدها.

وتضمن توجيه الأمير فيصل الذي وُجه اليوم (الجمعة) لمدير جامعة الحدود الشمالية رفع تقرير عاجل يوضح كافة تفاصيل الموضوع، وآلية التعاقد مع الأستاذة الجامعية.

وقال الأمير في تصريح له: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، أولت التعليم في المملكة عناية خاصة جعلها تتبوأ المكانة المرموقة بين الأمم، إِذ طورت استراتيجيات التعليم وهيّأت المرافق لينهل الطلاب والطالبات العلم من هذه الصروح الحضارية.

ووجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، مدير جامعة الحدود الشمالية، بتشكيل لجنة عاجلة لبحث قضية التعاقد مع أستاذة لبنانية تعمل كعضوة بهيئة التدريس بالجامعة، وذلك بعد انتشار هاشتاق غاضب على “تويتر” يستنكر التعاقد معها بدعوى تورطها في قضايا فساد بلبنان.

وانتشر على موقع “تويتر” اليوم الجمعة هاشتاق يطالب بإيقاف أستاذة لبنانية، متداولين معلومات وتقارير عن تورطها في قضية فساد أدوية بلبنان، وأنها تقوم ببيع أدوية مخصصة من وزارة الصحة لمرضى السرطان بالسوق السوداء واستبدالها بأخرى منتهية الصلاحية وغير مرخصة، وأن ذلك تسبب في وفاة العديد من المرضى.

وعلى إثر ذلك، وجَّه وزير التعليم، مدير جامعة الحدود الشمالية، بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق مع الأستاذة منى بعلبكي، والرفع بالنتائج خلال أسبوع.

التفاصيل الكاملة عن قضية منى بعلبكي وتعاقد جامعة الحدود الشمالية معها

رابط مختصر