بالفيديو .. شرطة الرياض تقبض على مودل خلود وتحيلها للنيابة العامة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 12:37 مساءً
بالفيديو .. شرطة الرياض تقبض على مودل خلود وتحيلها للنيابة العامة

بالفيديو .. شرطة الرياض تقبض على مودل خلود وتحيلها للنيابة العامة

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أن الأجهزة المختصة بشرطة المنطقة رصدت عدة مقاطع فيديو متداولة عبر برامج التواصل الاجتماعي تضمنت ظهور امرأة تتجول في القرية التراثية بمركز أشيقر التابع لمحافظة شقراء بملابس غير محتشمة .

وبناءً عليه ووفقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تم تحديد هويتها ، وبسماع أقوالها أقرت بقيامها بزيارة الموقع المنوه عنه رفق محرمها ، وأن المقاطع المتداولة تم نشرها بواسطة حساب مضاف لديها دون علمها .

جرى إشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص .

حيث  أطلق مغردون هاشتاق “مطلوب محاكمه مودل خلود”، يؤكدون من خلاله مطالباتهم بمعاقبة مرتكبي هذا الفعل المخل،وذلك بعد أن تسبب مقطع فيديو نشرته إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي في حالة من الجدل الواسع لدى النشطاء في المملكة، وذلك بعد أن ظهرت بتنورتها القصيرة وملابسها المتحررة وهي تتجوّل داخل منطقة تراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء.

من جهته، تحرّك فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بإصدار بيان أوضح فيه رصده للمقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي تظهر فيه فتاة بلباس مخالف، مشيرًا إلى أن الرئاسة بدأت في إجراء ما يلزم حيال هذه المخالفة والتنسيق مع الجهات المختصة في ذلك.

مغردون يطالبون بمحاسبة مودل خلود وآخرون يعارضون

وعلى إثر ذلك طالب المغردون السعوديون من عدّة وسوم أطلقوها بتدخل الجهات الأمنية والرسمية لإيقافها، وتطبيق أقسى العقوبات نظير مخالفة “خلود” المودل الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والذي صورها شاب يرافقها؛ نظير مخالفتها لتعاليم الدين الإسلامي وأعراف وتقاليد المجتمع السعودي.

وبدأت قصة الفيديو عندما قدمت المودل خلود إلى المنطقة التراثية من أجل التجوّل داخلها والتقاط صور تذكارية داخلها برفقة مصور خاص بها، إلا أنّ الصور لقيت رفضًا قويًّا من المجتمع؛ حيث ظهرت بلباس متحرّر بشكل غير مسبوق.

https://youtu.be/NC32QACRagE

وتسبب مقطع الفيديو الذي صوره شاب يرافق خلود في القرية التراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء في منطقة الرياض، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب بعد أن نشرا الفيديو على حساب خلود في موقع “سناب شات”.

بالفيديو .. شرطة الرياض تقبض على مودل خلود وتحيلها للنيابة العامة

كلمات دليلية
رابط مختصر