هنا رابط التسجيل و القبول في الكلية التقنية عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 2:40 صباحًا
هنا رابط التسجيل و القبول في الكلية التقنية عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة

متابعة لآخر المستجدات المتعلقة بالمملكة العربية السعودية، نقدم لكم رابط التسجيل القبول الموحد في الكلية التقنية لمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني موعد فتح بوابة القبول الإلكتروني للراغبين في التسجيل ببرامج الكليات التقنية وفروعها للبنين بمنطقة الرياض للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1438/ 1439هـ.

وأنشئت الكلية التقنية بالرياض في العام 1403 هـ / 1983 م كأول كلية تقنية في المملكة، وكانت من أولويات أهدافها الأول تخريج الكوادر الفنية المؤهلة علمياً وعملياً للعمل في المجالات الفنية الوسطى التي تسهم بشكل مباشر في بناء الإقتصاد الوطني.وخلال السنوات الست الأولى من تطبيق برنامج الدبلوم ظهرت حاجة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمدربين الفنيين ، للعمل في المعاهد الفنية التابعة للمؤسسة.

لذا تبنت المؤسسة فكرة وتطبيق برنامج البكالوريوس لتأهيل المتميزين من خريجي برنامج الدبلوم في الكليات التقنية علمياً وتربوياً للعمل في مجال التدريب في المعاهد الثانوية الصناعية والكليات التقنية.وفي 10/6/1409هـ صدرت موافقة المقام السامي الكريم ( م/194/7 ) على تطوير الكلية التقنية المتوسطة بالرياض ومدة فترة التدريب فيها إلى أربع سنوات لتمنح بذلك درجة البكالوريوس في الهندسة التقنية وتمنح خريجيها من الميزات ما يمنح لخريجي كليات الهندسة في المملكة.

يذكر أن الكلية التقنية بالرياض احتضنت خلال الأيام الماضية ورشة عمل تقييم تنفيذ التدريب التطبيقي المسائي لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم.

وبدأت الكلية التقنية بمنطقة نجران غداً استقبال طلبات القبول في برنامجي الدبلوم والبكالوريوس للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1438 / 1439هـ، وسيكون التسجيل متاحاً حتى السادس من شهر ذي القعدة القادم، عبر موقع الكلية الإلكتروني (nct.tvtc.gov.sa).

وأعلنت الكلية التقنية للغذاء والبيئة في بريدة عن فتح باب القبول للفترة الصباحية في أقسام الكلية لخريجي الثانوية العامة “القسم العلمي” أو المعاهد الفنية”، وذلك للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1438/1439هـ بدءاً من اليوم الأحد، وحتى السادس من شهر ذي القعدة المقبل.

إضافة لإتاحة التسجيل في كليتين من كليات التقنية العالمية، وذلك بدءًا من الاثنين 9 / 10 / 1438هـ عبر رابط القبول الموحد للجامعات والكليات التقنية عبر الرابط أسفل الخبر.

وستغلق البوابة نهاية يوم الثلاثاء الموافق 17 / 10 / 1438هـ، بينما القبول في الكلية التقنية للبنات بمدينة الرياض سوف يكون مع البوابة الإلكترونية الموحدة لجامعات مدينة الرياض ، بدءًا من يوم الثلاثاء 10 / 10 / 1438هـ.

وأوضحت المؤسسة أنه سيكون بداية القبول في برامج كليات التقنية وفروعها في جميع مناطق السعودية للبنين والبنات ما عدا منطقة الرياض، إضافة لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي يوم الأحد الموافق 15/ 10/ 1438هـ عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة.

وسوف يتم إغلاق البوابة نهاية يوم السبت 6 / 11 / 1438هـ، فيما يبدأ القبول للمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية بالتوقيت نفسه على البوابة نفسها، ويستمر حتى نهاية يوم الأحد 19 / 12 / 1438هـ.

وبينت المؤسسة في بيان لها أن التقديم سيكون متاحًا لجميع خريجي الثانوية العامة وفقًا للتخصصات المتوافرة في الكليات التقنية البالغ عددها 40 كلية تقنية للبنين و23 كلية تقنية للبنات.

حيث سيتم هذا العام تشغيل 7 كليات جديدة، من بينها 4 كليات للبنات، بدءًا من الفصل التدريبي القادم، إضافة إلى التوسع في فتح فروع للكليات القائمة، والمواءمة مع الجامعات في نِسب القبول لتوفير المقاعد الدراسية.

وذلك في إطار رفع الطاقة الاستيعابية للقبول بالكليات التقنية والعالمية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية للعام القادم إلى أكثر من 115 ألف متدرب ومتدربة من خريجي الثانوية العامة؛ إذ يبلغ عدد الكليات التقنية العالمية 16 كلية عالمية للبنين و17 كلية عالمية للبنات.

يُشار إلى أن المؤسسة عملت على الاستعداد المبكر لبداية الفصل التدريبي القادم لاستقبال المتدربين الجدد في مختلف الوحدات التدريبية المنتشرة بجميع مناطق السعودية؛ إذ شكلت لجانًا عدة لمتابعة مختلف الأعمال المرتبطة بالعملية التدريبية، والاستعدادات والتجهيزات اللوجستية بالميدان، ولاسيما أنها قبلت العام الماضي 46240 متدربًا ومتدربة خلال الفصل الأول، بزيادة 36 % في عدد المقبولين مقارنة بالعام ما قبل الماضي.

فتح باب القبول والتسجيل سيتم عبر بوابة القبول الموحد في موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، الذي يحتوي على جمــيع المعلومات التي يحتاجها المتدرب، إضافة إلى شروط القبول.

أعلنت الكلية التقنية بمحافظة صامطة في منطقة جازان فتح باب القبول بأقسام الكلية لخريجي الثانوية العامة (القسم العلمي)، أو المعاهد الفنية للفترة الصباحية، وذلك للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1438/ 1439هـ .

تخصصات البكالوريوس المتاحة في كلية التقنية 

  • التقنية الكهربائية والإلكترونيات الصناعية والأجهزة الطبية في تخصص التقنية الإلكترونية.
  • تخصصات الإنتاج والتبريد والتكييف والمحركات والمركبات في تخصص التقنية الميكانيكية.
  • تقنية المساحة في تخصص التقنية المدنية والمعمارية وقسم التقنية الكيميائية ).
  • تخصصات الدبلوم المفتوحة للقبول في الكلية التقنية هي:(التقنية الميكانيكية ـ وتقنية المحركات والمركبات ـ والتقنية المدنية والمعمارية ـ وقسم تقنية البيئة ـ وقسم التقنية الإدارية ــ والتقنية الكهربائية ـ والتقنية الإلكترونية ـ وتقنية الحاسب الآلي والتقنية الكيميائية) .

اضغط هنا لتسجيل الدخول لبوابة القبول الموحد للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بالتك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

 هنا رابط التسجيل و القبول في الكلية التقنية عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة

رابط مختصر