من هنا دخول نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين قبل رمضان .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 8:24 مساءً
من هنا دخول نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين  قبل رمضان .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

من هنا دخول نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين  قبل رمضان .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

من هنا دخول نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين قبل رمضان .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

ضمن متابعة موقع بال تك لآخر أخبار وزارة التعليم في المملكة، نقدم لكم  دخول نظام فارس الخدمة الذاتية  للتقديم على الاجازات ورفعها و استعلام الرواتب وطلبات التقاعد .. التسجيل في موقع فارس للمعلمين والاداريين.

حيث بدأت الخدمة الذاتية في نظام فارس عمليات استقبال طلبات الخدمات الالكترونية، حيث يعتبر نظام فارس للمعلمين نظام ألي أو إلكتروني، به مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها إلكترونيا وبشكل مباشر.

بدأت الخدمة الذاتية في نظام فارس عمليات استقبال طلبات الخدمات الالكترونية، حيث دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، كافة منسوبي ومنسوبات الإدارة الحاصلين على إجازات استثنائية أو “رعاية مولود”؛ إلى رفع قطع إجازة في 28 شعبان 1438هـ، حيث يأتي هذا الإجراء بعد القرار الملكي الكريم القاضي ببدء الإجازة الصيفية قبل بداية شهر رمضان المبارك.

ويجب على جميع منسوبي ومنسوبات الإدارة والحاصلين على إجازات استثنائية أو رعاية مولود أو إجازة استثنائية (مرافقة زوج)، والتي كان من المفترض أن تنتهي حسب التقويم السابق بنهاية دوام شهر رمضان؛ رفع قطع الإجازة عن طريق حساب الخدمة الذاتية في برنامج فارس ، بحيث يكون تاريخ قطع الإجازة في 28 شعبان 1438هـ، ويرفع مباشرة بعد اعتماد قطع الإجازة عن طريق المدير المباشر في تاريخ 29 شعبان 1438هـ، ومن المباشرة بعد إجازة رعاية المولود لا يُشترط فيها الحضور لجهة العمل؛ وإنما يُكتفى بالرفع من نظام فارس واعتمادها من المدير المباشر.

أما بالنسبة للمباشرة بعد الإجازة الاستثنائية وإجازة المُرافق؛ فيشترط الحضور لجهة العمل وتسجيل المباشرة واعتمادها من المدير المباشر.

ويعتبر نظام فارس للمعلمين، من أحدث أنظمة الموارد البشرية بوزارة التربية، والذي يسهل علي المعلمين والإداريين بجميع مناطق السعودية العمل بشكل إلكتروني سريع وميسر وطلب أي خدمة أي كانت إجازة أو غيرها من الخدمات المتوفرة للمعلمين السعودية علي نظام فارس.

ويعد نظام الخدمة الذاتية نظاماً فرعيًّا من أنظمة فارس للموارد البشرية في وزارة التعليم، وهو عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من طرف أصحاب الصلاحية آلياً ويتيح نظام فارس للمعلمين داخل المملكة عدة خدمات إلكترونية، منها: كشف الراتب، طلبات الإجازات، إبلاغ مباشرة بعد اجازة، طلب البدلات، طلب تمديد اجازة، طلب قطع اجازة، طلب تعديل مدة اجازة، طلب تمديد مدة اجازة، طلب تقاعد.

ويعرض نظام فارس، البيانات الأساسية للمعلم أو الإداري، وبيان السجل التاريخي له، و بيان خارج الدوام وبيان الانتدابيات، وبيان الطلبات المعلقة، وطلب بدل لموظف، وإبلاغ غياب موظف، واستعلام عن الموظفين واستعلام عن طلبات اجازة لموظفين، ورفع مباشرة لموظف بسبب إجازة

حيث دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، كافة منسوبي ومنسوبات الإدارة الحاصلين على إجازات استثنائية أو “رعاية مولود”؛ إلى رفع قطع إجازة في 28 شعبان 1438هـ، حيث هذا الإجراء يأتي بعد القرار الملكي الكريم القاضي ببدء الإجازة الصيفية قبل بداية شهر رمضان المبارك.

كما و يجب على جميع منسوبي ومنسوبات الإدارة والحاصلين على إجازات استثنائية أو رعاية مولود أو إجازة استثنائية (مرافقة زوج)، والتي كان من المفترض أن تنتهي حسب التقويم السابق بنهاية دوام شهر رمضان؛ رفع قطع الإجازة عن طريق حساب الخدمة الذاتية في برنامج “فارس”.

هنا الدخول والتسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية والتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

بحيث  يكون تاريخ قطع الإجازة في 28 شعبان 1438هـ، ويرفع مباشرة بعد اعتماد قطع الإجازة عن طريق المدير المباشر في تاريخ 29 شعبان 1438هـ، ومن المباشرة بعد إجازة رعاية المولود لا يُشترط فيها الحضور لجهة العمل؛ وإنما يُكتفى بالرفع من نظام “فارس” واعتمادها من المدير المباشر.

أما بالنسبة للمباشرة بعد الإجازة الاستثنائية وإجازة المُرافق؛ فيشترط الحضور لجهة العمل وتسجيل المباشرة واعتمادها من المدير المباشر.

ويعتبر نظام فارس للمعلمين، من أحدث أنظمة الموارد البشرية بوزارة التربية السعودية، والذي يسهل علي المعلمين والإداريين بجميع مناطق السعودية العمل بشكل إلكتروني سريع وميسر وطلب أي خدمة أي كانت أجازة أو غيرها من الخدمات المتوفرة للمعلمين السعودية علي نظام فارس.

يعتبر نظام الخدمة الذاتية نظاماً فرعيًّا من أنظمة فارس للموارد البشرية في وزارة التعليم، وهو عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من طرف أصحاب الصلاحية آلياً.

ويجب على الشخص، أن يقوم بالتسجيل في الخدمة الذاتية؛ بإدخال رقم السجل المدني، والحساب البنكي الخاص به، ورقم هاتفه الجوال، وبريده الإلكتروني الذي سيتم التواصل من خلاله

كما يتيح نظام فارس للمعلمين داخل المملكة العربية السعودية عدة خدمات إلكترونية، منها: كشف الراتب، طلبات الإجازات، إبلاغ مباشرة بعد اجازة، طلب البدلات، طلب تمديد اجازة، طلب قطع اجازة، طلب تعديل مدة اجازة، طلب تمديد مدة اجازة، طلب تقاعد.

ويعرض نظام فارس، البيانات الأساسية للمعلم أو الإداري، و بيان السجل التاريخي له، و بيان خارج الدوام وبيان الانتدابات، وبيان الطلبات المعلقة، وطلب بدل لموظف، وإبلاغ غياب موظف.

و استعلام عن الموظفين واستعلام عن طلبات اجازة لموظفين، ورفع مباشرة لموظف بسبب أجازة.

وأكد مصدر  أن وزارة التعليم، ممثلة في الشؤون الادارية والمالية، وجهت إداراتها بالمناطق والمحافظات بإخلاء طرف المعلمين المنقولين خارجيًا إلكترونيًا، وذلك في إطار التحول للعمل الإلكتروني الذي يهدف إلى رفع كفاءة وفاعلية العمل بالوزارة.

وذلك باعتماد إطلاق الخدمات الإلكترونية لأنظمة مشروع  فارس (الخدمة الذاتية) التي تساعد في تسريع الدورة المستندية، وتبسيط الإجراءات دون استخدام النمط الورقي.وتابع المصدر، أن من ضمن الخدمات المقرر إطلاقها إخلاء الطرف إلكترونيًا للمعلمين المشمولين بقرار حركة النقل الخارجي من الإدارات المنقولين منها.

وذلك وفق مسار الاعتمادات الآتي: قائد / قائدة المدرسة، مدير شؤون المعلمين، مدير مراقبة المخزون، الموظف المختص بالرواتب، مدير شؤون الموظفين.

وأضاف المصدر أن الخدمات تضمنت توجيه المعلمين إلكترونيًا إلى المدارس الموجهين إليها في الإدارات المنقولين إليها، وتم منح هذه الصلاحية لمديري شؤون المعلمين في إدارات التعليم.

ولفت المصدر إلى أن الخدمات تضمنت أيضًا رفع المباشرات إلكترونيًا للمعلمين من المدارسهم الموجهين إليها في الإدارات المنقولين إليها، وذلك وفق مسار الاعتمادات الآتي: قائد / قائدة المدرسة، الموظف المختص بالتوظيف، مدير شؤون الموظفين ويشار إلى أن الوزارة شددت على مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بتعميد الجهات المختصة لديكم بالاطلاع والعمل بموجبه.

ويلزم لإتمام أي طلب في الخدمة الذاتية في نظام فارس الضغط على ٣ مراحل؛ هي: التالي، تطبيق، تنفيذ، حتى ينتقل الطلب لاعتماد المدير المباشر.وللاستفادة من الخدمة الذاتية.

ويجب على الراغبين التسجيل في الخدمة الذاتية عبر الموقع الرسمي “موقع فارس” من هنا، على أن يقوم الشخص المُقدم على التسجيل في الخدمة الذاتية بإدخال رقم السجل المدني، والحساب البنكي الخاص به، ورقم هاتفه الجوال، وبريده الإلكتروني الذي سيتم التواصل من خلاله.

جدير بالذكر أن تعريف الراتب لموظفي الإدارات المذكورة سيكون من الخدمة الذاتية و ليس من عين.
ونقدم لكم رابط التسجيل والدخول للخدمة الذاتية  نظام فارس

للتسجيل أول مرة فى الخدمة الذاتية – الرجاء النقر هنا

  • للدخول للخدمة الذاتية – الرجاء النقر هنا

طريقة تقديم اجازة مرضية عبر نظام فارس الخدمة الذاتية

هنا دخول نظام فارس الخدمة الذاتية والتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين .. التسجيل في نظام فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد

شرح الحصول على إجازة مرافقة، وشروط قبول طلب اجازة مرافقة عبر نظام فارس

هنا الدخول والتسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية والتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

من هنا دخول نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين قبل رمضان .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

من هنا دخول نظام فارس الخدمة الذاتية لتقديم ورفع الاجازات للمعلمين والاداريين  قبل رمضان .. التسجيل في موقع فارس لخدمات الاجازات استعلام الرواتب وطلبات التقاعد ..

رابط مختصر