أوامر ملكية تسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة!!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 12:08 مساءً
أوامر ملكية تسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة!!

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالمملكة العربية السعودية، حيث سادت حالة من الترقب والانتظار من قبل المواطنون السعوديون عقب انتشار أخبار متعلقة بأوامر ملكية صادرة عن الملك سلمان بن عبد العزيز.

حيث تداول ناشطون ومدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، سيصدر عدد من  الأوامر ملكية.

و كان من أهم الأوامر المنتظرة والتي خلقت جدلا واسعا السماح لـ المرأة السعودية قيادة السيارة في خطوة غير مسبوقة بتاريخ المملكة في حال تاكدت الاوامر الملكية.

أوامر ملكية الوسم الأكثر تفاعلا على تويتر

تصدر الوسم “#اوامر_ملكيه” قائمة أكثر الموضوعات تفاعلاً على موقع تويتر (الترند) الذي يعد ساحة النقاش وتداول الأخبار الرئيسية في السعودية.

وأكد عدد من المدونين السعوديين المعروفين، قرب صدور أوامر ملكية جديدة، صدى واسعًا في السعودية، ليهيمن الحديث عنها والتوقعات بشأنها على مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها تويتر وفيسبوك.

جدير بالذكر أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، دائما ما تصدر توضيحًا حول صدور أوامر ملكية جديدة قبل صدورها بالفعل بساعات، كما أن من الصعب التأكد من صحة تلك الأنباء، إذ تصدر الأوامر الملكية عن الديوان الملكي بشكل مفاجئ وغير محدد التاريخ على الدوام.

يذكر أن آخر الأوامر الملكية أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث شملت إعفاء عدد من المسؤولين وبينهم وزراء، وتعيين آخرين جدد مكانهم.

وأعادت هيكلة هيئة كبار العلماء بالمملكة، وإقرار تشكيلة جديدة لمجلس الشورى.

وقال ن مسؤول سعودي بارز الشهر الماضي، إنه اطلع على مسودة قرار حكومي تتضمن السماح للنساء بقيادة السيارة في المملكة وشروطها وشروط الحصول على رخصة قيادة، وأن صدورها في أمر ملكي سيكون في أبريل/نيسان الحالي.

واستقطبت شائعة صدور أوامر ملكية نهاية الشهر الماضي، آلاف السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل غير مسبوق، قبل أن يتضح أنها غير صحيحة.

حقيقة الأومر الملكية للسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

نفى المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور بالسعودية، العقيد طارق الربيعان، اليوم الأحد، ما تم تداوله مؤخرًا حول تحديد موعد لرفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة، نهاية نيسان/ أبريل الجاري.

مؤكداً أنه لم يصدر أي جديد من الإدارة العامة للمرور بهذا الشأن، وقال الربيعان: “لم يتم تحديد شيء بهذا الخصوص ولا صحة للشائعات”.

أوامر ملكية تسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

رابط مختصر