Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جديد الصحف السودانية اليوم 25/8/2015 : اونلاين HD اخر اخر اخبار صحيفة الراكوبة alrakoba نيوز وتغطية مباشرة لاهم و اخر اخبار السودان اليوم 25/8 الجديدة والعاجلة

جديد الصحف السودانية اليوم 25/8/2015 : اونلاين HD اخر اخر اخبار صحيفة الراكوبة alrakoba نيوز وتغطية مباشرة لاهم و اخر اخبار السودان اليوم 25/8 الجديدة والعاجلة

alrakoba نيوز وتغطية مباشرة لاهم و اخر اخبار السودان اليوم 25/8 الجديدة والعاجلة حيث نسرد لكم في مقالنا هنا اخر اخبار السودان ومتابعة حصرية لاهم الاخبار من صحيفة الراكوبة والصحف السودانية الخاصة باخر التطورات والاحداث في السودان الشقيق ,حيث نهتم باهم الاخبار الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والساحة السودانية وكل جديد ويومي في السودان نعرضه لكم في ملخص اخبار السودان اليوم 25/8/2015.

جديد اخبار صحيفة الراكوبة حول السودان اليوم 25/8/2015 :

السودان‬ تستقبل سفنا حربية صينية

لقد أعلن الجيش السوداني، الاثنين، أن سفنا حربية صينية، ستبدأ غدا الثلاثاء زيارة إلى ميناء “بورسودان”، على ساحل البحر الأحمر، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.

ولقد قال المتحدث باسم #الجيش السوداني، العقيد الصورامي خالد سعد، إن القوات البحرية السودانية تستقبل غدا الثلاثاء، سفنا حربية صينية (لم يحدد عددها)، تقل وفودا عسكرية تتكون من نحو 800 شخص.

كما أضاف أن الزيارة، التي تستغرق ثلاثة أيام، تأتي في إطار التعاون بين البلدين في المجالات “الإقتصادية والسياسية والعسكرية”، مشيرا إلى أن “الوفد الصيني سيقيم بعض البرامج الاجتماعية، وستفتح أبواب السفن أمام الجمهور”.

ولقد أعلن الجيش السوداني، الاثنين، أن سفنا حربية صينية، ستبدأ غدا الثلاثاء زيارة إلى ميناء “بورسودان”، على ساحل البحر الأحمر، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.

وأفاد  المتحدث باسم #الجيش السوداني، العقيد الصورامي خالد سعد، إن القوات البحرية السودانية تستقبل غدا الثلاثاء، سفنا حربية صينية (لم يحدد عددها)، تقل وفودا عسكرية تتكون من نحو 800 شخص.

كما أضاف أن الزيارة، التي تستغرق ثلاثة أيام، تأتي في إطار التعاون بين البلدين في المجالات “الإقتصادية والسياسية والعسكرية”، مشيرا إلى أن “الوفد الصيني سيقيم بعض البرامج الاجتماعية، وستفتح أبواب السفن أمام الجمهور”.

الجيش الليبي يتهم السودان بإدخال عناصر بوكو حرام لليبيا

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، الرائد محمد الحجازي، إن السودان سهلت لعناصر وقيادات من جماعة “بوكو حرام ” الإرهابية الدخول إلى ليبيا، عبر الحدود بين البلدين.
كما أشار إلى وجود 200 عنصر من “بوكو حرام” يشاركون “داعش” في مدينة سرت، خلال المعارك القائمة مع #الجيش الليبي بقيادة الفريق خليفة حفتر، لافتًا إلى تسهيل عناصر من المخابرات السودانية إدخال العناصر وكمية من الأسلحة الثقيلة.
وأكد “الحجازي” لـ”إرم”، أن هذه الواقعة مثل وقائع كثيرة لا تتورط فيها السودان بمفردها تجاه ليبيا، ولكن يشاركها تركيا وقطر.
وأكد أن  الجيش الليبي يمتلك الأدلة على ذلك، ويتم إعدادها لتقديمها إلى #جامعة الدول العربية، لتضع من خلال المظلة العربية أمام قيادات تلك الدولة التي تقوم بدور داعم للجماعات الإرهابية وتقسيم ليبيا، وتحقيق مساعيهم بأن تكون السيطرة لجماعة “الإخوان المسلمين” والجماعات الإرهابية.
وقال “الحجازي” أن #الجيش الوطني الليبي يعمل تحت مظلة #جامعة الدول العربية، لافتًا إلى أن الوظيفة الأولى للقوة العربية المشتركة إنقاذ للأمن القومي العربي، مشيرًا إلى أن المعارك المقبلة لتحرير جميع أركان ليبيا، تتعلق بإنهاء الحظر التسليحي من جهة، ومن جهة أخرى تحقيق غطاء جوي للجيش الليبي خلال معاركه من خلال أسلحة الجو التابعه للدول العربية الداعمة للشرعية في ليبيا.
وأكد “الحجازي” إن الأدلة المتعلقة بوقوف قطر والسودان بدعم تركي لتسلسل جماعة “بوكو حرام” وأسلحتها إلى ليبيا تم تقديمها أمام القيادة السياسية.
ولقد أوضح أن القاهرة تقع في موقف صعب تجاه هذا الأمر الصادر من دول عربية، في حين أنها تعمل للحظة الأخيرة بدورها الخاص بالتماسك العربي، وعدم كشف فضائح لأنظمة عربية حالية تعمل لصالح مخططات استخبارية غربية.

قرار البـشير بـوقف إطلاق النار مـع المـتمـردين قابـل للتمـديد

إن قرار وقف إطلاق النار ، الذي اعلنه الرئيس الســـوداني ، عمـر البـشير لمـدة شهرين ، مـع الحركات المـســـلحة والمـتمـردة ودخل حيز التنفـيذ ، ســـيكون قابـلا للتمـديد حال حدوث إحراز تقدم فـي عمـلية الحوار.

اخبار السودان اليوم وكشف القيادي “اخبار السودان اليوم” البـارز بـحزب المـؤتمـر الوطني “الحاكمـ” – فـي تصريح صحفـي اليوم الاثنين – ان تحركات رئيس الآلية الافـريقية رفـيعة المـســـتوى ثابـو امـبـيكي ، التي يجــريها حاليا فـي العاصمـة الاثيوبـية “اديس ابـابـا” ، ولقاءه بـقادة الحركات وزعيم حزب الامـة القومـي الصادق المـهدي، تمـت بـمـوافـقة الرئيس الســـوداني عمـر البـشير، لنقل وجــهة نظر الحكومـة.

اخبار السودان اليوم وأشار إســـمـاعيل ، إلى تحركات “اخبار السودان اليوم” تجــريها الحكومـه الســـودانيه والآليه الأفـريقيه ، مـع قيادات فـي أحزاب المـعارضه وقاده الحركات ، لافـتا إلى أن آليه الحوار لا تريد إجــهاض تلك التحركات ، وأعرب عن اعتقاده بـعدم مـشاركه الحزب الشيوعي فـي الحوار، وقال “لا أعتقد أن الحزب الشيوعي ســـيحضر للحوار مـا لم تأت الحركات المـســـلحه إليه لارتبـاطه الوثيق بـها”.

اخبار السودان اليوم واســـتهجــن القيادي “اخبار السودان اليوم” بـالحزب الحاكم وعضو آليه الحوار المـعروفـه اختصارا ب “7+7”، رفـض قوى المـعارضه بـالداخل لقاء آليه الحوار الوطني والحكومـه داخل الســـودان ، فـي حين أنها تقبـل فـي ذات الوقت اللقاء خارجـ البـلاد.

اخبار السودان اليوم وقلل إســـمـاعيل “اخبار السودان اليوم” ، مـن تشكيك حركه “الإصلاح الآن” بـقياده غازي صلاح الدين، فـي مـخرجــات جــمـعيه الحوار الوطني، وبـعض المـوفـقين أمـثال عبـد الرحمـن ســـوار الدهبـ، ووصف – فـي هذا الصدد – الحركه بـأنها تحولت إلى مـجــرد “ظاهره إعلامـيه ورفـض إعلامـي” عبـر البـيانات والتصريحات الصحفـيه.

اخبار السودان اليوم وقال “اخبار السودان اليوم” “إن بـعض القوى الســـياســـيه، اســـتخدمـت فـي وقت ســـابـق تهيئه المـناخ التي طرحت إبـان الحوار، فـي إغلاق الشوارع وحرق الإطارات لتعيق الحوار الوطني