فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 4:41 مساءً
فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

ضمن متابعات بال تك لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، كشفت السلطات الماليزية اليوم عن إحباط تخطيط إرهابي كان يهدف لاغتيال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت الشرطة الماليزية أن مخطط عملية الاغتيال كان سيستهدف الملك سلمان أثناء وجوده في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

حيث تم إلقاء القبض على مخططي العملية من قبل السلطات قبل تنفيذهم العملية الارهابية، وبلغ عددهم سبعة أشخاص من تنظيم داعش الارهابي، بينهم أربعة أشخاص يحملون الجنسية اليمنية، وآخر ماليزي وآخر اندونيسي.

حيث كان من المخطط الهجوم بشاحنة مفخخة على مكان تواجد الوفد السعودي كبير المستزى برئاسة الملك سلمان.

وأوضحت السلطات الماليزية، أن عملية الاغتيال كانت ستطال عدد من أعضاء العائلة السعودية، وأثناء التحقيق معهم تبين أن مخططي عملية الاغتيال كانوا أعضاء نشطين في مافيا إتجار بالمخدرات وتزوير جوازات السفر.

وبحسب البيان الرسكي للشرطة في كوالالمبور، أنه تك إلقاء القبض على اليمنين في 26 فبراير الماضي في مدينة سايبر جايا، وتراوحت أعمار الارهابيين مابين 26 – 33 عاما، من بينهم شخص يعمل طباخ في مطعم يمني في ماليزيا، وآخر طالب جامعي في جامعة ماليزية خاصة.

فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، زار دولة ماليزيا لأول مرة كزيارة رسمية في فبراير الماضي لمدة أربعة أيام.

https://youtu.be/AyJum0i6Pow

فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

ويتوقع إلغاء زيارة خادم الحرمين الشريفين المحددة هذا الشهر إلى لبنان، وسط تقارير تزعم أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس ميشيل عون حول حزب الله في لقاء أجري معه على قناة سي بي سي المصرية.

أن أسلحة حزب الله لا تتعارض مع الدولة، وهي عنصر مهم كوسيلة للدفاع عن لبنان، حيث كانت لخادم الحرمين خطط لزيارة لبنان في مارس، لترجمة رغبة السعودية في مساعدة الدولة اللبنانية ولتشجيعها على الوفاء بالتزاماتها.

فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

وقالت مصادر سعودية، أن الزيارة ستمنح بيروت دعماً سياسياً ومعنوياً لفتح أبواب واسعة وعودة للسياح العرب والخليجيين لبيروت، وكان سيصحبها أيضاً دعم اقتصادي ملموس للدولة اللبنانية. ”

وكشف محللون أن السعودية كانت تأمل في المزيد من الاستقرار للبنان بعد القلق الناشئ من الدور الذي لعبه حزب الله في الحكومة اللبنانية والتهديد الذي فرضه الجهاديون وحرب الجارة سوريا.

فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا فيديو .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

رابط مختصر