العرب اليوم

اخر مستجدات اخبار اليمن العاجلة اليوم 25-8-2015 ابرز الاحداث اليمنية الان الثلاثاء 25 اغسطس/اب 2015 صمود المقاومة الشعبية

اهم  اخبار اليمن العاجلة اليوم 25-8-2015 ابرز الاحداث اليمنية الان الثلاثاء 25 اغسطس/اب 2015 صمود المقاومة الشعبية

لقد أعلن عن قراره بتعيين العميد متقاعد على ناصر على النوبة قائدا لمحور عتق العسكرى بمحافظة شبوة الواقعة جنوب اليمن ، وهو المحور الذى يضم كل معسكرات المحافظة وقائدا للواء 30 مشاة بها وترقيته لرتبة لواء .

كما صرح مصدر مسئول فى المقاومة الشعبية اليمنية صباح اليوم معلناً عن نجاح المقاومة فى تحرير منطقة “عقبة ثرة” الاستراتيجية و التى تفصل محافظة أبين جنوب اليمن عن محافظة البيضاء ، وأمنت الطريق حتى منطقة بركان ، وقال ” المقاومة تتمهل فى التقدم نحو المناطق الأخرى لأن الحوثيين وقوات صالح قاموا بزرع ألغام كثيرة فى الطرق والمناطق التى احتلوها اضافة لانتشار مئات القناصة التابعين لهم ” .

وكما فى اهم اخبار اليمن العاجلة, اذ تشهد محافظة صنعاء كغيرها من المحافظات اليمنية صراع كبير بين المقاومة الشعبية اليمنية و ميليشيات الحوثيين خاصة بعد زحف الحوثيين إليها وسيطرتهم على أجزاء كبيرة منها .

و أضاف المصدر أن المقاومة قتلت القيادى البارز فى جماعة أنصار الله الحوثيين عبد الرزاق المؤيد ” أبو فؤاد ” ، و هو المسئول عن تسيير الحملات العسكرية إلى المحافظات التى تشهد معارك مع المقاومة والقوات الموالية للشرعية ، وقد حاولت المقاومة اغتياله على مدى الأشهر الثلاثة الماضية بالتنسيق مع المقاومة فى محافظتى الضالع وإب ومناطق أخرى إلا أنها فشلت وتمكنت مساء أمس من تصفيته فى شارع الميناء بالحديدة .

و تناولت وسائل الإعلام اليمنية المختلفة فى اخبار اليمن اليوم أخباراً عن مقتل عشرات اليمنيين معظمهم من المدنيين مساء أمس الجمعة فى غارات جوية للتحالف العربى بقيادة السعودية وفى معارك برية فى تعز ثالث مدن البلاد ، وصرحت الناطقة باسم اللجنة فى اليمن ريما كمال قائلة ” من المستحيل وضع حصيلة دقيقة للضحايا لأن هناك أشخاص ماتوا أو ما زالوا احياء تحت الأنقاض ، و زميلى فى تعز تلقى معلومات تفيد أن هناك حتى ظهر الجمعة 50 قتيلا وفى المساء ارتفعت حصيلة القتلى إلى ثمانين”.

يأتى هذا فى الوقت الذى صرح فيه العميد شرف لقمان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الذى عينه الحوثيون قائلاً ” استمرار العدو السعودي في استهداف المنشآت المدنية والمطارات والموانئ سوف يقابل بالمثل وستكون كافة منشآت النظام السعودي العسكرية والمطارات في مرمى بنك أهداف الجيش اليمني ولجانه الشعبية ، الجيش اليمني ولجانه الشعبية عاقدون العزم على رد الصاع صاعين ، اذا لم يتوقف نظام آل سعود عن عدوانه الباغي ورفع أياديه الملطخة بدماء اليمنيين عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن ” .

وأفاد ” صمود وتضحيات أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم الرجال الأحرار من أبناء الشعب اليمني القوة المساندة من اللجان الشعبية التي ضربت أروع أمثله تلاحم الشعب مع جيشه في الدفاع عن الأرض والعرض واستعادة الكرامة والقرار والتحرر من استبداد قوى النفوذ وأنظمتها المتسلطة على مقدرات الشعوب العربية والإسلامية ، وتزييف قنوات ووسائل إعلام العدوان لمجريات وطبيعة الأحداث على الأرض عبر الترويج لانتصارات وهمية لقواتها وأدواتها العميلة والخائنة لا تتعدى زوبعة اعلامية سوف تنقضي بالنتيجة النهائية القريبة بانتصار اليمن على قوى تحالف الشر ، فالمؤسستين العسكرية والأمنية ستظل دائماً وأبداً قوة ضاربة بيد الشعب والصخرة الصماء التي تتحطم عليها أوهام المعتدين في تمزيق الوطن وزرع الفتن في يمن الحكمة والأيمان .. داعيا كافة أبناء اليمن إلى التنبه وعدم تصديق المرجفين والمصفقين والمتخاذلين والمدجنين للأمة ورفع حالة اليقظة الامنية والاضطلاع بمسؤولياتهم داخل المدن والقرى في حفظ الامن والاستقرار ” .

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى