العرب اليوم

اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الاثنين 24/8/2015 اخبار الحوثيين اليمن الان يمن بريس الحدود السعودية اليمنية

اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/8/2015

متابعة تغطية اخبار اليمن اليوم العاجلة الاثنين 24/8/2015 اخبار الحوثيين اليمن الان يمن بريس الحدود السعودية اليمنية , بأن هده الأليات سوف تستخدم فى اداء معركة باليمن , كما أوضحت ايضا بأن التحالف العربى سوف يقدم العديد من المدرعات والدبابات وايضا كاسحات الالغام من اجل مسانده القوات اليمنية الشرعية , حيث ان ذكرت  بأن يتدرب حوالى 25 الف جنديا  يمنيا فى المملكة العربية السعودية من اجل استعدهم لدخول المعركة فى صنعاء , ضد الحوثيون وقوات صالح .

وفى نفس الوقت بدأت قوات التحالف العربى بضرب وقصف القواعد الخلفية للحوثيين بمحافظة صعده المحاذية للحدود فى المملكة العربية السعودية , حيث ركزت الغارات الجوية وقصف التحالف العربى على ضرب ثلاثة مديريات بالمحافظة منها سحار , كتاف , الظاهر بالتزامن مع جبهات الوسط والجنوب .

حيث  سيطرة   القوات الموالية للشرعية بشكلا متكاملا على مبنى فى محافظة تعز باليمن , حيث حدث ذلك بعد اشتباكات عنيفة ومازالت مستمرة هذه الاشتباكات بمحيط القصر الرئاسي .

ولقد وصل اسماعيل ولد الشيخ العاصمة العمانية مسقط المبعوث الدولى الى صنعاء , من اجل الالتقاء بمجموعة من الحوثيين وايضا حزب الرئيس السابق على عبد الله صالح , حيث حددت السلطات اليمنية شروطها لولد الشيخ من اجل التواصل مع لحل مناسبا وسياسيا , كما اوضحت ايضا من اهم هذه الحلول هى :

كما وضع آالية من اجل تنفيذ القرار  رقم 2216 , وتنفيذه فورا , ووضع حلا مناسبا لميلشيات الحوثين وانسحابهم من جميع المدن ومن مؤسسات الدولة ايضا .

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى