العرب اليوم

اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاحد 23 اغسطس 2015: انفجار هز ارجاء مبنى الأمن السياسي في التواهي بمحافظة عدن

اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاحد 23 اغسطس 2015: انفجار هز ارجاء مبنى الأمن السياسي في التواهي بمحافظة عدن

لقد صرح مصدر بعدن بوقوع انفجار ضخم هز مبنى جهاز الأمن السياسي بمدينة التواهي بمحافظة عدن. وتشير الأنباء الأولية إلى أن التفجير جرى عبر زرع عبوات ناسفة أدت إلى انهيار المبنى بالكامل.

كما شنّ طيران التحالف غارات على مواقع للمتمردين في البيضاء ومأرب، كما قصف منطقة كرش شمال لحج، واستطاعت المقاومة الشعبية في مكيراس تطهير عقبة ثرة بعد اشتباكات عنيفة مع المتمردين.

ولقد لعب طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي دوراً كبيراً في تدمير مواقع الحوثيين. وقد كشفت مصادر عسكرية عن أن إقليم تهامة يخطط لتشكيل ثلاثة ألوية لتكون نواة للجيش اليمني للقتال ضد المتمردين.

كما شنت طائرات التحالف غارات أخرى على ميناء المخاء, فيما استمرت المواجهات العنيفة في الجبهة الشرقية من مدينة إب.

وتقوم ميليشيات الحوثي بعمليات انتقامية ضد السكان في مدينة تعز، بسبب الخسائر التي منيت بها.

وتمهيداً لعملية السهم الذهبي من أجل تحرير العاصمة صنعاء، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على معاقل الميليشيات في قاعدة الديلمي الجوية، حيث سمع صوت انفجارات مدوية وشاهد السكان ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من المناطق التي شملها القصف الجوي.

ومن ناحية  اخرى كشفت مصادر عسكرية، تبعاً لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن إقليم تهامة بصدد إطلاق ثلاثة ألوية عسكرية في الأيام المقبلة، تكون النواة الرئيسية للجيش اليمني، لمواجهة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وأن تكون الألوية الثلاثة خاضعة لقيادة عسكرية موحدة، وتحت إشراف عام من قبل الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى