العرب اليوم

اهم وأخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 23-8-2015 ” Libya News ” متابعة أخبار الحرب بين الجيش الليبي وفجر ليبيا

 

احدث  اخبار ليبيا اليوم الاحد 23-8-2015 وأخر تطورات الحرب الأهلية في ليبيا اليوم كما نستعرض لكم اهم الانباء عن الحرب الليبية اليوم والحرب على تنظيم داعش الإرهابي كما ننشر لكم اخبار سرت الليبية اليوم وسيطرة داعش على المدينة  .

ابرز اخبار ليبيا اليوم : إقالة رئيس بلدية طرابلس بسبب مواقفه السياسية

لقد أعلن المجلس البلدي لمدينة طرابلس حجب الثقة عن عميد البلدية المهدي الحاراتي بعد جلسة لأعضاء المجلس يوم الخميس الماضي.

وأما عن الأسباب المعلنة للإقالة، فهي تغيب المهدي الحاراتي عن عمله، إضافة إلى تردي أوضاع المدينة خلال المدة التي قضاها في منصبه.

ولقد ذكرت مصادر وثيقة الصلة بما جرى لـ”العربية.نت”، أن المهدي الحاراتي أقيل من منصبه بسبب موقفه المعارض للمؤتمر الوطني منتهي الولاية، إزاء الحوار السياسي، حيث يعتبر الحاراتي من أبرز عمداء البلديات الليبية الذين ذهبوا للتوقيع على وثيقة الاتفاق السياسي.

واكد المصادر إن عددا من الأعضاء الموالين للمؤتمر، صوتوا على إقالة الحاراتي رغم مخالفة الإجراء للتشريعات الليبية المعمول بها.

وكان الحاراتي قد نفى في تصريحات صحافية في الأيام الماضية أنباء إقالته، مؤكدا أنه يمارس أعماله من مكتبه بمقر البلدية.

وافاد المصادر أيضا إن وزير الحكم المحلي بحكومة المؤتمر منتهي الولاية، يعتبر من الشخصيات المعارضة بشدة لمسار الحوار السياسي، وبذل جهودا كبيرة لإزاحة الحاراتي من منصبه، منها حضوره لجلسات التصويت على إقالته وتحريض أعضاء البلدية من أجل اتخاذ القرار.

اهم اخبار ليبيا اليوم : ليون يلتقي نواباً ليبيين بالقاهرة لبحث تشكيل حكومة وفاق

لقد عقد مبعوث الأمم المتحدة لليبيا، برناردينو ليون، اليوم السبت، لقاءات مع عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي في القاهرة، وذلك ضمن الجهود التي يقوم بها لدفع الحوار بين الأطراف الليبية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني وفقا لاتفاق الصخيرات.

كما التقى ليون بوزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي أكد ضرورة عدم إضاعة الوقت لوضع اتفاق الصخيرات موضع التنفيذ، لاسيما في ظل تزايد المخاطر المحيطة بالأوضاع في ليبيا.

ومن خلال اللقاء بين ليون وشكري، تمت مناقشة الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لدفع الحوار الوطني الليبي إلى الأمام، وجهود تشكيل حكومة الوفاق الوطنية.

كما  تم الاتفاق على مواصلة التشاور بين المبعوث الأممي والجانب المصري خلال الأسابيع القادمة لمتابعة الجهود الخاصة بتشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

وتأتي زيارة ليون إلى القاهرة في إطار اللقاءات التي يعقدها مع الأطراف الليبية المختلفة لتشجيعها على التوافق على مقترحات بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

أخر اخبار ليبيا اليوم : مسؤول الإخوان في #ليبيا يرفض قرار الجامعة العربية

لقد رفض المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، بشير الكبتي، قرار الجامعة العربية الأخير بدعم ليبيا عسكريا، ومحذرا من أي محاولة لإرسال قوات إلى ليبيا، لأن أي تدخل خارجي سوف يعتبره الليبيون غزوا يتطلب المواجهة، وإن الليبيين بمفردهم قادرون على تطهير مدنهم من “داعش”.

وأفاد  الكبتي الذي تحدث لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف “إن ليبيا تسير في مسار حوار وطني برعاية أممية بين كل من المؤتمر الوطني ومجلس النواب بحضور بعض المستقلين وبعض الأحزاب منذ أكثر من عام، والذي سوف يترتب عليه تكوين حكومة وفاق وطني، ودخول الجامعة بهذا النحو سوف يعرقل الأمر. نحن نستغرب خروج مثل هذه القرارات في هذا التوقيت تحديدا”.

كما اتهم الكبتي دولاً عربية بالقول “دول شقيقة تسعى عبر إطار الجامعة العربية لدعم موقف الفريق أول خليفة حفتر بهذا القرار الصادر من قبل الجامعة، والذي نراه نحن أنه قرار مضاد للحوار الوطني وللاستقرار ببلادنا، وذلك لكون حفتر بالأساس يرفض الحوار الأممي ويشدد على أن جيشه خارج دائرة مناقشته”.

ويرى الكبتي أن “ما حدث بمدينة سرت أحيط بالكثير من المبالغات الإعلامية لتبرير التدخل الخارجي بالبلاد نهاية الأمر”.

 

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى