نظام نور: الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب 1438 برقم الهوية .. موقع نور بالسجل المدني ..

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2017 - 4:48 مساءً
نظام نور: الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب 1438 برقم الهوية .. موقع نور بالسجل المدني ..

نظام نور: الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب 1438 برقم الهوية .. موقع نور بالسجل المدني ..

رابط نظام نور الجديد 1438 هجرية و 2017 ميلادية Noor System Site مع الشرح بالصور موقع نظام نور نتائج الطلاب المتوسطة الثانوية حيث يقوم نظام نور على فكرة اساسية وهي اقامة نظام تعليمي تقني بناء على احدث مجال تعليمي، بالاضافة إلى استخدام مختلف الوسائل العلمية والتقنية التي يقوم عليها هذا الامر، بالاضافة إلى العمل على تغطية مختلف المدراس، ويعمل على تقديم العديد من الخدمات المختلفة ولشتى الفئات المختلفة وهم للطالب، والمعلم،وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار.

وعندما نتحدث عن موقع نظام نور فنجد أنه من ضمن السياسة التي تقوم عليها الحكومة السعودية بهدف تحسين مجال التعامل والتواصل مع الجمهور، ففي ظل التطور الكبير الذي يشهده عالم تكنولوجيا المعلومات والادارة من انتقالها من مجال التقليدي إلى الالكتروني مع حدوث الثورة الالكترونية وكل هذه الاسباب ادت الى الدفع باتجاه الادارة المختلفة من ادخال نظام الحوسبة إلى اطار اعمالها.

وبناء على هذا النظام فقد عمل على أحداث الكثير من المتغيرات والامور المختلفة التي تقوم عليها عملية تطوير النظام التعليمي، حيث أنه اصبح يعمل على تقليل كمية الوقت المستهلك وذلك من أجل تسهيل عملية أدخال الدرجات من قبل مدرسي المواد بشكل فوري، بالاضافة عملية تخفيض التكلفة التي كانت الوزارة تقول بالاعلان عنها وذلك بسبب تقليص الاموال بسبب خفض عدد ساعات العمل، كما أن هذا الامر ادى إلى تحقيق المساواة بين مختلف المواطنين من حيث إمكانية الحصول على المعلومات.

وبناء على ذلك بدأت وزارة التربية والتعليم العالم في ادخال مجال وبرمجات الالكترونية لتسهيلة عملية تعامل المدرسين والطلبة وعائلاتهم في التعرف على الدرجات والعلامات الفصلية والشهرية من خلال موقع الكتروني اطلق عليه مسمي نظام نور، كما يقوم هذا الموقع على اساس الحرية للمدرسين في اعداد التقارير وتوفير المواد العلمية التعلمية.

فمنذ انشاء هذا الموقع تلقى عدد من الخدمات التي قام بها زواره ورزاده وتبلغ عددها 2763 خدمة الكتورنية، وفي هذا النطاق قام الدكتور جار الله الغامدي بالحديث عن نظام موقع نور والذي يعمل من خلال البدء برط الطلبة في مجال الالكتروني ويهدف إلى تحويل النظام التعليمي من النظام الورقي إلى الكتروني وادخال مجال الحوسبة التعلمية في هذا السياق.

مميزات نظام نور

يقوم هذا النظام على مجموعة من المميزات التي تعطى للطلاب وكذلك الادارة المدرسية وهي ما سوف نقوم بذكره عبر هذه الجزئية من المقال على النحو الآتي:

  • إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني، وهذا الامر يعمل على اعطاء دراء المدارس وموظفي إدارة الاختبارات والقبول في إدارة التربية والتعليم وأولياء إمكانية القيام بتسجيلهم من خلال نظام آلي متكامل بشكل سهل جدا.
  • إتاحة الفرصة للمعلمين والمعلمات بالتقديم على الوظائف التعليمية المتاحة والتقديم على حركة النقل الخارجية والداخلية وفقاً لما يتم إعلانة من وزارة التعليم والجهات ذات العلاقة.
  • تقديم وإرسال طلبات تسجيل الطلاب الإلكترونية إلى المدارس الابتدائية المختلفة التي يتم تفعيل التسجيل فيها، سواء المطبقة للنظام العام أو تحفيظ القرآن الكريم، ليقوم بعد ذلك مدراء هذه المدارس بعرض الطلبات وقبولها أو رفضها.
  • تتميز خدمة نظام نور بالعمل على اساس تقديم الخدمات التربوية لجميع الطبة السعودين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

نظام نور

من المعلوم بإن الهدف الاساسي من هذا النظام القيام باعطاء مزيد من الدقة والرقابة على عملية رصد الدرجات الخاصة بالطلبة ضمن مختلف المراحل الدراسية “ابتدائي – متوسط- ثانوي”، ولا يقف الامر عند ذلك الحد وإنما يتسع ليشمل العمل على إنشاء التقارير الازمة لهذا الامر وكذلك مساعدة من يريد أي معلومات خاصة بهذه العملية.

كما أن هذا النظام يتيح العمل على ادخال الدرجات لجميع المدراسة في المملكة العربية السعودية ولا يقتصر الامر على ضمن النطاق الجغرافي المتعلق بالمملكة، وإنما يتسع ليصل هذا الامر إلى المدراسة التي تقع خارج السعودية.

ويقدم موقع نور خدمة الرصد الفوري والدائم مما يترتب عليه عدم التأخر في عملية ايجاد الدرجات نهاية العام، كما انه يقوم على اساس الادخال الدقيق والصحيح من قبل مدرس المادة مما يؤدي إلى السير ضمن اجراءات دقيقة ومحددة في هذا الامر ويعمل على التقليل من نسبة الخطأ.

رابط دخول نظام نور الجديد

يمكنك القيام بالاستعلام عنها من خلال إدخال رقم السجل المدني الخاص بك، بالاضافة إلى ضرورة عدم نشر الباسورد الخاص بك، ويتم الدخول لموقع نظام نور الخاص بنتائج الطلاب من خلال رقم الهوية أو رقم السجل المدني  وذلك بهدف الاستعلام عن النتائج من خلال الرابط الآتي : اضغط هنا للدخول

وفي حالة تعرضك لفقدان كلمة المرور الخاصة بك فعليك إدخال رقم الهوية ليتم إرسال رمز التحقق عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بولي أمر الطالب وبعدها تستطيع كتابة كلمة سر جديدة والدخول من خلالها.

شرح طريقة الاستعلام عن النتائج في موقع نظام نور

سنقوم أولاً بالدخول إلى الرابط المرفق سابقاً وعليكم الانتظار قليلاً حتى يفتح معكم وذلك بسبب الضغط العالي على الموقع حالياً، وعندما تفتح الصفحة سيتوجب عليكم كتابة رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق كما في الصورة الآتية.

بعد ذلك قم بالضغط على زر ( ابحث ) وسوف تطلع لك كشف اشعار درجات الفصل الدراسي الأول، وألف مبروك للجميع مقدماً.

في حال واجهتك اي مشكلة، يُمكنك طرحها من خلال التعليقات وسيتم التجاوب معكم وحلها بإذن الله، وبخصوص البطئ في فتح الصفحة الخاصة بالموقع فهي خارج عن إرادتنا وترجع إلى زيادة الضغط على سيرفرات نظام نور بسبب الدخول الكثير بنفس اللحظة، فُيرجى تكرار المحاولات مراراً أو الدخول بوقت آخر.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

رابط مختصر