العرب اليوم

اخر اخبار دوما سوريا 23/8/2015:اهم واخر اخبار سوريا اليوم الاحد

اخر اخبار دوما سوريا 23/8/2015:اهم واخر اخبار سوريا اليوم الاحد

لقد حصدت صواريخ الجيش السوري أرواح العشرات من المدنيين في قصف على دوما، قرب العاصمة السورية دمشق، مخلفة أكثر من خمسين قتيلا وعشرات الجرحى من الابرياء.

كما في وقت سابق قالت لجان التنسيق المحلية في المدينة إن مقاتلة من سلاح الجو السوري أطلقت صاروخا موجها على مبنى سكني وسط دوما مما أدى لمقتل خمسين شخصا وجرح أكثر من ثلاثين آخرين، في حصيلة أولية فورية.

كما  أضافت أن المبنى تدمر كليا، بينما لايزال عدد الجرحى الكلي مجهولا لكثرة الإصابات وتوزعها على النقاط الطبية بالمدينة، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال عالقين تحت الأنقاض والدمار.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية أن من بين الضحايا عائلات بأكملها لا تزال تحت الأنقاض المدمرةر.

كما تتعرض دوما لعدد كبير من القصف والاحداث من لحظة لاخرى بسبب ما يميزها عن غيرها من وجود المجموعات المسلحة بكثافة في تلك المنطقة السورية.

وقد قتل وأصيب عشرات المدنيين، الاحد ، في دوما بريف دمشق في غارات جوية وقصف مدفعي للقوات الحكومية السورية، وذلك بعد أيام على استهداف مماثل للمدينة خلف أكثر من 100 قتيل سوري.

حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المدينة تعرضت لقصف مكثف “من طائرات النظام الحربية إضافة لقصف من قوات النظام بالقذائف وصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض -أرض” وانواع اخرى.

وقد أكد المرصد، في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني، إن القصف أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 200 شخص، مشيرا إلى أن القوات الحكومية استهدفت أيضا بعض الطرق خارج المدينة المذكورة.

كماشرت شبكة “سوريا مباشر” المعارضة فيديو على موقع يوتيوب، قالت إنه يظهر لحظة انهيار أحد المباني في دوما بعد تعرضه لصاروخ “أرض-أرض”، مما أدى إلى مقتل 50 شخصا على الفور.

ويذكر ان دوما تسيطر عليها فصائل من المعارضة المسلحة، قد تعرضت قبل أسبوع تقريبا لقصف جوي أوقع أكثر من 100 قتيل، مما أثار ردود فعل مستنكرة من مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى