العرب اليوم

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المملكة السعودية

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المملكة السعودية

لقد توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب غرب وغرب و شمال غرب المملكة مع فرصة لهطول أمطار رعدية بعد الظهيرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة و تبوك .

كما توقعت الأرصاد طقساَ معتدل الحرارة على المصايف شديد الحرارة خلال فترة الظهيرة على شرق ووسط وأجزاء من شمال المملكة كذلك على منطقة المدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية ويصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة بما فيها الأجزاء الساحلية.

وأفاد  التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 18-38 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 18-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف قد يصل إلى مترين على الجزء الشمالي ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى