Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صيام يوم عرفة فضل يوم عرفة في القرآن والسنة

صيام يوم عرفة فضل يوم عرفة في القرآن والسنة

صيام يوم عرفة

صيام يوم عرفة فضل يوم عرفة في القرآن والسنة فضل صيام يوم عرفة في القرآن والسنة يتفق المسلمون على فضل يوم عرفة٬ وذلك كونه يقع في الأشهر الحرم ﴿إَِّنِ عَّدَة الُّشُهوِرِعنَدَِّالله اْثَناَعَشَرَشْهًرا فِيِ كَتاِب َِّاللهَ يْوَمَ خَلَق الَّسَماَواِتَ واْلأَْرَضِ مْنَها أَْرَبَعٌةُ حُرٌم﴾[36:9 [وكذلك كونه واحد من ايام اشهر الحج ﴿اْلَحُّج أَْشُهٌرَمْعلُوَماٌت﴾ [197:2 [واحد من الأيام المعلومات ﴿لَِيْشَهُدواَ مَنافَِعَ لُهْمَ وَيْذُكُروا اْسَمَِّ الله فِي أََّياٍمَ مْعلُوَماٍت﴾[28:22 [قال ابن عباس «الأيام المعلومات: عشر ذي الحجة»٬ ان يوم عرفة واحد من الأيام العشر التى أقسم الله بها ﴿َوَلَياٍلَعْشٍر﴾[2:89 [وقد قال فيها ابن عباس: انها عشر ذي الحجة» قال ابن كثير: «وهو الصحيح». كما قال فيها رسول الله: «ما من ايام العمل الصالح فيها أحب ما يقارب الله من هذه الأيام٬ يعني ايام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله الا رجل خرج بنفسه وماله .

 

فلم يرجع من ذلك بشيء». كما اصبح اليوم الدى اتم الله فيه دين الإسلام٬ فقد قال عمر بن الخطاب: ان رجلاً من اليهود قال: يا امير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها٬ لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيداً. قال: اى آية؟ قال: ﴿اْلَيْوَم أَْكَمْلُتَلُكْمِ ديَنُكْمَ وأَْتَمْمُتَ عَلْيُكْمِ نْعَمِتيَ وَرِضيُتَلُكْم اْلإِْسَلاَمِ ديًنا﴾[3:5 .[قال عمر: قد عرفنا ذلك اليوم الدى نزلت فيه على النبي وهو قائم بعرفة يوم الجمعة». كما اصبح يوم عيد لمن وقف بعرفة فقد اتى في الُسّنة عن نبي الإسلام محمد انه قال: «يوم عرفة ويوم النحر ايام مني عيدنا أهل الإسلام» .

 

وفيه يعظم الدعاء فقد قال رسول فضل صيام يوم عرفة في القرآن والسنة  «خير الدعاء دعاء يوم عرفة»٬ كما يكثر فيه العتق من النار وفيه قال رسول الله: «ما من يوم ما اكثر عن ان يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة»٬وفيه يباهي الله بمن وقف بعرفة أهل السماء وقد اتى في الحديث: ان الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء»٬ كما اصبح الركن الأعظم للحج فقد قال رسول الله: «الحج عرفة» صيام يوم عرفة فضل يوم عرفة في القرآن والسنة .

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

صيام يوم عرفة فضل يوم عرفة في القرآن والسنة