العرب اليوم

اخر واهم اخبار السعودية اليوم الجمعة 21 -8-2015 نشرة الانباء السعودي اليوم الجمعه

اخبار السعودية اليوم .. اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 21-8-2015 .. اخبار جازان اليوم .. نشرة الانباء السعودية علي مدار الساعة

اخر اخبار السعودية اليوم الخميس 21-8-2015 خُلاصة الاخبار والخميساث العاجلة.. تغطية خاصة اخبار السعودية اليومية مباشر , اخبار السعودية عاجل ,اخر اخبار السعودية اليوم , الخميس 21-أغسطس-2015 رصد كافة الانباء الحصرية , على موقع اهنا اللوطن الاخباري حصرياً الان على مدار الساعة متواصل .

“الحرس الوطني”: العيادات الخارجية ستُغلق الأحد والاثنين.

شن طيران التحالف العربي، في وقت مبكر اليوم الخميس، عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله “الحوثي” في محافظة تعز وسط اليمن، حسب سكان محليين للأناضول.
وأكدت  المصادر، إن “طيران التحالف العربي شن عدة غارات استهدفت مقر قوات الأمن الخاصة الذي يسيطر عليه الحوثيون في مدينة تعز، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته”.
كما شن طيران التحالف بحسب المصادر ذاتها، غارات أخرى على مكان القصر الجمهوري القريب من مقر قوات الأمن الخاصة في المدينة ذاتها، وأضاف السكان أن القصف أدى إلى اشتعال النيران بشكل مكثف في تلك، دون أن يتضح سقوط ضحايا من عدمه جراء ذلك.
ومنذ أكثر من أربعة أشهر سبق أن قصف طيران التحالف عدة مواقع للحوثيين في مدينة تعز، من بينها مقر قوات الأمن الخاصة والقصر الجمهوري في المدينة.
“كلاسيرا” يختصر التعلم عن بعد في مدارس النطاق الأحمر بنجران.

ولقد اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع نظام التعلم الإلكتروني الذكي تحت مسمى “كلاسيرا” الذي تعمل على تجهيزه شركة عالمية مختصة، بالإضافة إلى تدريب كل الكادر التعليمي للبنين والبنات على آلية تفعيل هذا البرنامج الذي سيكون نقلة كبيرة نحو استخدام التكنولوجيا الحديثة في المدارس غير الآمنة بالمنطقة.

كما أفاد  مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم نجران عبدالله عبدالوهاب الشريف أن كلاسيرا برنامج تعليم إلكتروني ذكي يربط كل من في العملية التعليمية ببعض عن طريق برنامج واحد المدير – الوكيل –الإداري – المرشد الطلابي – المحاسب – المعلم – الطالب – ولي الامر.، وكل مستخدم له اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به- يستطيع من خلالها تأدية أعماله سواءً كانت إدارية أو تعليمية.

وأكد الشريف أن الشركة المختصة تقوم هذه الأيام بعمل تدريب لكل المستخدمين فعلى الرغم من بساطة البرنامج إلا أن الشركة مسؤولة عن التدريب حتى نتمكن من استخدام البرنامج بشكل أمثل. بالإضافة إلى المتابعة اليومية الميدانية للمدارس(بنين – بنات) من خلال فريق كلاسيرا الميداني الذي سيكون مسؤولاً عن المتابعة والمساعدة والدعم الفني بصفة يومية ولدينا فريق عمل لمدارس البنين وآخر لمدارس البنات.

ولقد بين أن ولي الأمر سيتابع ابنه من خلال الموقع ليقف على ما يأخذه من حصص أو اختبارات أو أوراق عمل ويستطيع أيضًا أن يرسل رسائل نصية لكل من المدير أو الإداريين أو المعلمين، وأضاف: الطالب وهو أهم ما في العملية التعليمية سيستطيع أن يؤدي واجباته واختباراته عن طريق الموقع.. وسيتمكن من مراجعة أوراق العمل واستخدام الحصص المرئية وأيضًا استخدام غرف للنقاش بينه وبين زملائه ومدرسية على الموقع.

وكما لفت إلى أن المعلم سيقوم بعمل الدروس وتسجيلها صوت وصورة ورفعها على الموقع حتى يستفيد منها الطالب في أي وقت – بالإضافة إلى الحصص الأون لاين التي يستطيع الطالب حضورها إذا تغيب بعذر أو ما شابه ذلك، ويكون على الموقع مكتبة كلاسيرا التي تحتوي على أكثر من ثلاثة ملايين سؤال يستطيع الطالب والمعلم أن يستفيدوا منها، واختتم مؤكدًا أن كلاسيرا ليست منغلقة على المملكة فقط بل يستطيع الطالب أن يستفيد من معلم آخر بدولة أخرى والعكس صحيح.

من ناحية أخرى أكد المهندس أيمن حجازي من شركة كلاسيرا للتعلم الإلكتروني الذكي أنه تم عمل عرض مرئي بحضور القيادات التعليمية بالمنطقة للوقوف على كل كبيرة وصغيرة بالبرنامج وما سيقدمه للعملية التعليمية، حيث نال البرنامج استحسان الحضور.
جامعة نجران تستقبل 20 ألف طالب وطالبة السبت المقبل.

ولقد أنهت جامعة نجران استعداداتها لاستقبال نحو 20 ألف طالب وطالبة “السبت المقبل” لأداء اختبارات الفصل الماضي المؤجلة منذ شهر رجب بسبب أحداث الحد الجنوبي، بعد اكتمال تحديد وتجهيز القاعات الدراسية وتوزيع اللجان الإشرافية.

كما وصرّح المشرف العام على العلاقات العامة والمتحدث الرسمي للجامعة الدكتور زهير العمري، بأن الجامعة أكملت جميع التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم في مقرات آمنة روعي فيها سلامتهم، مشيرًا إلى أن الجامعة قد انتهت من أداء اختبارات الطلاب الخريجين، والدبلومات العليا، وطلاب الانتساب لتخصصي اللغة العربية والإدارة العامة في شهر جمادى الآخرة الماضي.

وأفاد  العمري أن لجنة إدارة الأزمات التي شكلتها الجامعة برئاسة مديرها الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن قررت عقد اختبار البنين في المدينة الجامعية في الفترة المسائية من خلال فترتين الأولى تبدأ في الـ2 ظهرًا، والثانية عند الـ4.30.

وأكد أنه تقرر عقد اختبار الطالبات في المدينة الجامعية من خلال فترتين أيضًا تبدأ الأولى في الـ8 صباحًا، والثانية عند الساعة الـ1.30 ظهرًا، كما تم تحديد كلية العلوم الطبية التطبيقية في المدينة الجامعية مقرًا لاختبار طالبات كلية العلوم الإنسانية والسنة التحضيرية، إلى جانب اختيار كلية الصيدلة مقرًا لاختبار طالبات مجمع الفيصلية، وكلية طب الأسنان مقرًا لاختبار طالبات مجمع الشرفة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى