العرب اليوم

أبرز آخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 21-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

 

 

اهم واخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 21-8-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اخر اخبار اليمن اليوم : هادي يلتقي ولد الشيخ ويشدد على ضرورة تطبيق القرار 2216

لقد  التقى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

كما شدّد هادي، خلال اللقاء، على ضرورة “تطبيق الانقلابيين” لقرارات مجلس الأمن، والانسحاب من جميع المحافظات وتسليمِ السلاح وعودة الشرعية.

وبدوره أكد المبعوث الأممي على استمرار الجهود الدولية التي ترعاها الأمم المتحدة للوصول لحل للأزمة السياسية وإعادة الأمن والاستقرار للبلاد وبدء عملية الإعمار.

ولقد كان هادي قد أصدر قراراً بـتعيين كل من اللواء صالح عبيد أحمد والدكتور محمد موسى العامري مستشارين لرئيس الجمهورية.

أهم اخبار اليمن اليوم : التحالف يستهدف تجمعات الحوثيين في محيط #تعز

رصد السعودية .. (اخبار اليمن اليوم ) قصف طيران التحالف اللواء 35 غرب تعز، واستهدف قوات الأمن الخاصة شرق المدينة، وفق مصادر العربية.

كما استهدفت غارات التحالف تجمعات ميليشيات الحوثي داخل قصر الشعب في تعز.

لقد أشارت المصادر إلى سقوط أكثر من 20 مدنياً في قصف عشوائي  للميليشيات على أحياء تعز.

وفي الجانب الآخر، صدت قوات المقاومة والجيش هجمات عدة لميليشيات الحوثي وصالح في إب وكرش شمال محافظة لحج، وألحقت بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

كذلك هز انفجار مبنى كلية العلوم الإدارية في عدن والذي يتخذ منه المحافظ نايف البكري مقراً له، في محاولة لزعزعة استقرار المدينة التي تشهد عودة الحياة الطبيعية إليها بعد تخلصها من ميليشيات الحوثي وصالح. وبينما لم يصب البكري بأذى في الانفجار، قتل أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب نحو 20 مدنياً في المبنى.

اخر اخبار اليمن اليوم : رياض ياسين من عمّان: دخلنا مرحلة جديدة من الانتصارات

 قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إنه لا مفاوضات مع الحوثيين في الوقت الحاضر، موضحاً أن حكومة بلاده الشرعية تدخل مرحلة جديدة من الانتصارات على الأرض ضد ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

كما أضاف ياسين، للصحفيين خلال زيارته للجرحى اليمنيين في المستشفيات الأردنية، أن الوضع الميداني في تحسن دائم، وأن المقاومة والجيش الوطني يحققان انتصارات متلاحقة، أملاً أن تُستكمل هذه الانتصارات داخل بلاده وأن يعود المصابون والجرحى الذين يتلقون العلاج في الخارج إلى معركة البناء الحقيقي لكي يتم الأمن والأمان في اليمن، حسب تعبيره.

وفي رده حول التفجير الذي استهدف محافظة عدن اليوم، قال إنه يتوقع استمرار الحوثيين والمنظمات المتطرفة في عمل كمائن والتفجيرات، مضيفاً أنه لا يتوقع أن تسير الأمور كلها بشكل طبيعي في ظل الحرب.

وحول اختيار محافظة عدن، جنوبي البلاد، من قبل الحكومة اليمنية عاصمة للدولة حتى تستقر الأمور، قال الوزير إن المحافظة هي “دليل المدنية وسينطلق منها بناء اليمن الجديد”.

ونقل الوزير للجرحى والمصابين تحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مطمئناً إياهم بأن الأمور تسير في مجراها الصحيح داخل البلاد.

ومن جهتها، قالت مصادر بالسفارة اليمنية في الأردن إن زيارة الوزير ستستغرق يومين يلتقي خلالها مسؤولون أردنيون، وسيشارك أيضاً في المنتدى العالمي للشباب والسلام والأمن الذي تنطلق أعماله غدا الجمعة في الأردن.

وكان الاْردن استقبل نحو 80 جريحا يمنياً قبل نحو أسبوعين، حيث تم توزيعهم على 3 مستشفيات خاصة.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى