Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رابط وشرح التقديم في كلية الملك خالد العسكرية 1437 و شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية .. وزارة الحرس الوطني تسجيل كلية الملك خالد

رابط وشرح التقديم في كلية الملك خالد العسكرية 1437 و شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية  .. وزارة الحرس الوطني تسجيل كلية الملك خالد

الملك خالد

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار وزارة الحرس الوطني ،أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فتح باب التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة شهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم لهذا العام 1437هـ, مبينة أن التسجيل سيكون إلكترونياً على  موقع لجنة القبول والتسجيل لكلية الملك خالد العسكرية والذي تجدونه أسفل المقال.

شروط القبول في  كلية الملك خالد العسكرية

أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ( يستثنى من ولد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.
أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة. و ألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
أن يكــون حاصلاً على شــهـادة الثانويـة العامة التابعة لوزارة التعليم ( انتظام نهاري ) تخصص( العلوم الطبيعية – العلـوم الإداريــة والاجتماعيــة – العلــوم الشرعية والعربية – نظام المقررات ) فقــط ومن خريجي هذا العام 1436هـ ولا يقبــل خريجـو الأعوام السابقة.
ألا يقل المعدل التراكمي العام عــن( 80 % )لتخصـص العلوم الطبيعية ونظام المقررات تخصص علوم طبيعية و( 85 % ) لتخصص (العلوم الإدارية و الاجتماعية والعلوم الشرعية والعربية ونظام مقررات تخصص علوم إنسانية) .
أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وأن يحضر ما يثبت ذلك.
أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ) .
أن لا يقل عمر الطالب عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقـة الهوية الوطنية .
سوف يتم الاستبعاد نهائيا لاي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة.

وأفادت الوزارة أن التسجيل يبدأ من الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم الأحد 29 / 8 / 1437هـ الموافق 5 / 6 / 2016م وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً من يوم السبت 6 / 9 / 1437هـ الموافق 11 / 6 / 2016م) حسب تقويم أم القرى، وعلى مدار الأربع والعشرون ساعة، كما بينت وزارة الحرس الوطني أنه يجب على المتقدم تعبئة النماذج الموجودة في الموقع بالمعلومات الصحيحة المطلوبة على أن تكون هذه المعلومات تحت مسؤولية المتقدم بالطلب، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفي لتلك المعلومات, مشيرة إلى أن نتائج القبول المبدئي ستعلن على الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل وعن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني .

رابط وشرح التقديم في كلية الملك خالد العسكرية 1437 و شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية .. وزارة الحرس الوطني تسجيل كلية الملك خالد

رابط موقع لجنة القبول والتسجيل لكلية الملك خالد العسكرية.