العرب اليوم

رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد

 رابط  التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد

بوابة القبول الموحد

رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد

رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد، أعلن الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي، عضو اللجنة الإشرافية في القبول الموحّد للطالبات عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن فتح بوابة القبول الموحّد للطالبات، يوم الثلاثاء القادم، في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض، التي تشمل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن  وجامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني للعام الدراسي 1437/1438هـ، وينتهي التقديم الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء 1437/09/16هـ .  رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد
ودعا الدكتور القصيبي، المتقدمات إلى ضرورة الاطّلاع على الشروط والضوابط الخاصة بالقبول في جميع التخصصات عبر الدليل الإرشادي للقبول الإلكتروني في البوابة (www.rgu-admit.edu.sa)، وما يتبع ذلك من متطلبات من حيث النسب أو أي شروط إضافية تضعها الجامعة عبر التخصصات، وكذلك التعليمات الواردة في بوابة القبول، والتأكد من تحقيق متطلبات التخصصات من اختبارات القبول من (قدرات أو تحصيلي أو كفايات اللغة الإنجليزية) أو مقابلات حسب الشروط، مع تعبئة بيانات طلب الالتحاق في الفترة المحددة للتقديم وإدخال البيانات الخاصة بالطالبة، والتأكد من صحتها كالاسم، ورقم السجل المدني والمعلومات التي تتطلبها البوابة بكل دقة.
وأهاب بالمستجدات في القبول لهذا العام، إدخال أكبر عدد ممكن من الرغبات، حيث إن زيادة عدد الرغبات يزيد من فرص حصولهن على مقعد في إحدى الجامعات، ويكون للطالبة الحق في ترتيب رغباتها حسب التخصص والجامعة التي ترغب بها وبإمكانها إلغاء أو تعديل رغباتها أثناء الفترة المحددة للتقديم مع التأكيد على حفظ الرغبة قبل الإغلاق .
وأكد أنه في هذا العام سوف يتم الاستغناء عن تسليم الملفات (مستندات القبول)، والاكتفاء ببيانات الطالبة المدخلة في بوابة القبول، لذلك ينبغي على الطالبات التأكد من بياناتهن بدقة، ولا ضرورة لمراجعة مكاتب البريد السعودي من أجل تسليم الملفات بعد إعلان نتائج القبول، والبديل عن ذلك سيكون تأكيد الموافقة على القبول في التخصص الذي رشحت له الطالبة في موقع القبول الموحد.

رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد

الشروط التي يجب توفرها في المتقدمين الجامعيين للتقديم والإختبار للالتحاق

1 أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه).
2 أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون سبق أن أنسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.
3 أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن (27 عاماً لجميع التخصصات) و (30 عاماً للأطباء تخصص “طبيب عام / جراحة” ) عند بداية العام الدراسي , واحتساب مدة سنتين إضافية للحاصلين على شهادة الماجستير وخمس سنوات إضافية للحاصلين على شهادة الدكتوراه .
4 أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالإنتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد).
5 أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك.
6 ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن ( حسب الجدول الطبي ).
7 أن يكون غير متزوج من إمرأة أجنبية.
8 الا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حالية أو سابقة).
9 أن يكون قد أنهى فترة الإمتياز وذلك للتخصصات الطبية.
10 أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية , الكشف الطبي , التزكية الأمنية …إلخ ) .
11 أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض اخرى معدية .
12 لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

لزيارة موقع القبول الموحد الالكتروني من الرابط التالي:

https://www.afca.gov.sa/

شرح التسجيل في بوابة القبول الموحد اضغط هنا

رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد

رابط  التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد  رابط التسجيل في بوابة القبول الموحد.. شرح التسجيل في بوابة القبول الموحّد .. بوابة القبول الموحد

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى