العرب اليوم

أهم اخبار اليمن اليوم الخميس 20-8-2015 ” Yemen News “متابعة لأهم الأخبار اليمنية على مدار الساعة

 اخبار اليمن اليوم الخميس 20-8-2015 واخر تطورات الحرب في اليمن بين الحوثيين والمقاومة الشعبية التي تتبع لنظام الرئيس اليمني منصور عبد ربه كما نستعرض لكم اليوم اخبار عاصفة الحزم اليوم علي اليوم واخر تطورات الاوضاع على الحدود السعودية اليمنية .

اهم اخبار اليمن اليوم : أزمة “غذائية” وشيكة تهدد اليمن والأوبئة بدأت تتفشى

لقد حذر برنامج الأغذية العالمي من أزمة وشيكة في اليمن، بسبب قلة التمويل وصعوبة الوصول إلى المناطق المنكوبة.

كما شدد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة ستيفن أوبراين على أن المساعدات لا يمكن أن تلبي حاجات دولةٍ بأكملها، كما أن الهيئة الأممية باتت تواجه أزمة مالية مع نقص أموال المتبرعين.

وأفاد  أن معظم اليمنيين لا يستطيعون الوصول إلى مياهٍ نظيفة أو دواء، وأن الأوبئة بدأت تـتفشى.

كما يذكر أن السعودية أرسلت حتى الآن 8 طائرات محملة بالمساعدات الطبية والانسانية للشعب اليمني، وكانت آخر طائرة وصلت الثلاثاء 18 أغسطس إلى مطار عدن محملة بـ 8 أطنان من حليب الأطفال.

اخر اخبار اليمن اليوم :الأمم المتحدة تحذر من “تفاقم المجاعة” في اليمن

لقد حذرت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، من “تفاقم المجاعة” في اليمن، حيث يعاني أكثر من نصف مليون طفل من سوء التغذية، وحضت الأمم المتحدة، الأطراف المتصارعة على السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول الى أماكن النزاع.

كما ويعاني اليمن من أزمة منذ مارس الفائت عندما شن تحالف عربي بقيادة السعودية ضربات جوية ضد المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران ومن يحالفهم.

ولقد أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن الأزمة في اليمن وضعت البلد الفقير على شفا المجاعة في مناطق القتال.

واكدت  رئيسة البرنامج ارثارين كازين للصحافيين في القاهرة  إن “كل المؤشرات التي تقودنا الى تعريف واضح للمجاعة تتطور بالفعل”، وذلك بعد زيارتها لليمن في مهمة استغرقت 3 أيام.

كما دعت كازين الى دخول عاجل ومنتظم لموظفي الإغاثة التابعين للبرنامج الى مناطق القتال في اليمن.

وأفادت  “إذا لم نستطع تزويد الأسواق بالمواد الغذائية مع التأكد من بقاء الموانئ مفتوحة… إذا لم تكن هناك زيادة في أموال المتبرعين، فسنواجه كارثة في اليمن”.

ولقد تابعت: “ليس في الأسواق المواد الغذائية الضرورية لمواجهة احتياجات عدد كبير من السكان. المجتمع الانساني ليس لديه المال الكافي” لليمن.

وفي يونيو، طالب مبعوث الامم المتحدة الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، بوقف اطلاق النار، وحذر قائلا: “نحن على بعد خطوة واحدة من المجاعة”.

احدث اخبار اليمن اليوم :رحلات جوية بين الخرطوم وعدن لإجلاء الجرحى

لقد أعلنت وزارة الخارجية السودانية اليوم الأربعاء عن تسيير رحلات جوية بين الخرطوم وعدن لنقل جرحى الحرب وتوصيل مساعدات إنسانية إلى الضحايا في اليمن.

وقال عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بوزارة الخارجية عند لقائه بالقائم بالأعمال بالسفارة اليمنية بالخرطوم، اليوم إن السودان سوف تبعث فريقا طبيا متكاملا إلى عدن لتقديم الخدمات العلاجية للجرحى كما أبدى استعداد السودان لاستقبال الحالات الطبية الطارئة في كبرى مستشفيات البلاد.

من ناحية أخري  طالب هادي علي عامر القائم بالأعمال الحكومة السودانية بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية لنقل العالقين اليمنيين وزيادة الرحلات الجوية ودعم الراغبين في العودة الى اليمن.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى