بالصور .. قصة وسبب إلحاد المبتعثة هيفاء الشمراني هي وعائلتها في بريطانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 12:46 صباحًا
بالصور .. قصة وسبب إلحاد المبتعثة هيفاء الشمراني هي وعائلتها في بريطانيا

بالصور .. قصة وسبب إلحاد المبتعثة هيفاء الشمراني هي وعائلتها في بريطانيا

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر اخبار المملكة العربية السعودية، وبعد أن أعلنت هيفاء الشمراني إلحادها وارتدادها عن الدين الإسلامي، تصدر هاشتاغ “مبتعثة سعودية ترتد عن الإسلام” صدارة الترتيب في موقع “تويتر” بعد أن كشف النقاب عن قصة إلحاد طالبة طب سعودية وزوجها وطفليها في بريطانيا وقطع تمويلها من قبل المملكة.

حيث أن هيفاء الشمراني (29 عاما) كانت تدرس الطب في جامعة جلاسكو البريطانية بعد حصولها على منحة العام الماضي من الحكومة السعودية، لكن أحلامها سرعان ما تبخرت بعد قطع تمويلها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأشارت الأسرة إلى أن قطع التمويل حدث عندما رفض الزوج مساعدة طلاب سعوديين على بناء مسجد في بريطانيا، مؤكدا أنه لا يمارس شعائر الإسلام ولا يرغب بالتدخل في أنشطة دينية.

ووفقا لهيفاء، فإن الطلاب أرادوا شراء كنيسة وتحويلها إلى مسجد وطلبوا من الأسرة مساعدتهم في ذلك، لكن الزوج رفض واعتبر أن واجبه فقط مساعدتهم في دراستهم الأكاديمية.

في غضون ذلك تم تجميد حساباتهم البنكية الأمر الذي دفع الأسرة لطلب اللجوء إلى بريطانيا، لكن طلبهم ما زال معلقا بانتظار رد وزارة الداخلية، وتمكنت الأسرة إلى الآن من جمع 1990 جنيها استرلينيا كتبرعات خلال 29 يوما من 62 شخصا وكان المستهدف في تلك الفترة 850 جنيها، ووصفت هيفاء نفسها بأنها مسلمة سابقة.

إلى ذلك، قام عشرات الآلاف من المغردين بالهجوم على هيفاء وانتقاد تصرفها فيما دعاها آخرون إلى العودة إلى طريق الإسلام والتفكير في مستقبل أبنائها.

مرتدة (2)

حيث تحدث مستخدمي التواصل الإجتماعي اليوم عن المبتعثة هيفاء الشمراني، وقالوا أنه مبتعثة سعودية، قالت عنها الصحف الأجنبية أنها طلبت حق اللجوء السياسي في المملكة المتحدة، ويقول المغردون أن صحف بريطانيا تداولت خبر عن أن هيفاء قد أعلنت إلحادها.

كشفت الصحف البريطانية اليوم عن أن عائلة هيفاء الشمراني بأكملها قد إرتدت عن الإسلام، وقد طلبت جميعها حق اللجوء السياسي، وهذه العائلة تتكون من الزوج البالغ من العمر 36 عاما، والزوجة وعمرها 29 عاما، والأطفال عشرة سنوات، وسبعة سنوات.

ويقول المغردين أن المبتعثة السعودية كانت تدرس في بريطانيا في جامعة غلاسكو، إلا أن السلطات السعودية قد أوقفت الدعم الذي تقدمه لها، وذلك في الوقت التي كانت تريد فيه المبتعثة أن تستكمل بعثتها في بريطانيا، وتقول هيفاء الشمراني أن السعودية قامت بسحب البعثة منها بعد أن رفض زوجها التبرع لبناء مسجد هناك.

والغريب أن هناك مبتعثين في جامعة غلاسكو  أبدوا تعجبهم الشديد بعد أن عرفوا أخبار المبتعثة هيفاء الشمراني، وقالوا أن الحقيقة ليست كذلك، وأن هناك من يحاول أن يجعل القضية هي اضطهاد طائفي لكي يتم جمع تبرعات للعائلة، ولكي يحصلوا على حق اللجوء السياسي.بالصور .. قصة وسبب إلحاد المبتعثة هيفاء الشمراني هي وعائلتها في بريطانيا بالصور .. قصة وسبب إلحاد المبتعثة هيفاء الشمراني هي وعائلتها في بريطانيا

المصدر - متابعات
رابط مختصر