العرب اليوم

بالفيديو 10 شبان يعتدون على مكتب “الشرق الأوسط” في بيروت

بالفيديو  10 شبان يعتدون على مكتب “الشرق الأوسط” في بيروت

بالفيديو  10 شبان يعتدون على مكتب “الشرق الأوسط” في بيروت

1

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة (1 أبريل 2016)، مقطع فيديو لحالة الخراب التي خلفها اعتداء 10 شبان على مكتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت.

ويظهر المقطع الشباب وهم يقتحمون مقر المكتب دون إذن موظف الاستقبال، ويطالبون اللبنانيين العاملين في الصحيفة بالإضراب احتجاجا على رسم كاريكاتيري نشرته الجريدة في عدد اليوم، واعتبروه مسيئا للبنان.

كما يظهر المقطع دخول المقتحمين صالة التحرير واعتدائهم على مكوناتها، وبعثرتهم الأوراق والملفات فيها.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، فإن المقطع المصور يظهر هوية عدد من المقتحمين، منهم: عباس زهري، وبيار حشاش، وحسن قطيش، إضافة إلى مصور من تليفزيون “الجديد” من آل زين الدين وبلال علاو.

وأكدت الوكالة تصوير وحدة المباحث لتداعيات الاقتحام، وإبلاغ النيابة العامة في بيروت بالوقائع لملاحقة المشاغبين والتحقيق معهم.

من جانبهم، دشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسما تحت عنوان “#كلنا_صحيفة_الشرق_الأوسط” شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا من خلالها عن تضامنهم مع الصحيفة ، معبرين عن إستنكارهم للهجوم على مقرها.

وقال عضوان الأحمري:”#كلنا_صحيفة_الشرق_الأوسط التعبير بالرأي يتم بالكلمة .. و الريشة .. من يلجأ لمد اليد دليل فكر العصابات . بالإمكان الاعتراض لا التدمير”.

وأضاف الدكتور عزام الدخيل:”ما تعرضت له مكاتب الصحيفة في بيروت من اعتداء هو مثال صارخ على #الارهاب_الإعلامي.

بالفيديو  10 شبان يعتدون على مكتب “الشرق الأوسط” في بيروت

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

بالفيديو  10 شبان يعتدون على مكتب “الشرق الأوسط” في بيروت

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى