آخر تفاصيل خطف الطائرة المصرية في قبرص

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2016 - 2:34 مساءً
آخر تفاصيل خطف الطائرة المصرية في قبرص

آخر تفاصيل خطف الطائرة المصرية في قبرص

قال الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس إنه لا توجد دوافع إرهابية وراء حادث اختطاف الطائرة المصرية التي اضطرت للهبوط صباح الثلاثاء 29 مارس/آذار في مطار لارنكا.

وقال الرئيس القبرصي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس في قبرص: “المرأة هي المسبب دائما”، منوها بأن تكون علاقة عاطفية بامرأة السبب الرئيسي الذي دفع بالخاطف إلى هذه الخطوة.

وأضاف أنستاسيادس أن دوافع الخاطف مازالت غير واضحت، وأكد أن الأخير طلب مقابلة طليقته المقيمة في قبرص.

بدوره قال شولتس أنه تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة “بروتو ثيما” اليونانية أن القوات الخاصة في قبرص تستعد لاقتحام الطائرة المخطتفة قريبا.

يذكر أن الطائرة من نوع “إيرباص 320” تعرضت للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، وعلى متنها 55 راكبا والطاقم المتكون من 7 أفراد وطابط أمن، لتهبط في مطار لارنكا القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ناسف تزنّر به.

وهبطت الطائرة في مطار لارنكا في تمام الساعة 8:50 صباحا بالتوقيت المحلي، وهي موجودة حاليا في منطقة معزولة في المطار. ولم تعلن سلطات المطار حتى الآن عن استئناف استقبال الرحلات.

بدوره أعلن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي أن جميع ركاب الطائرة خرجو منها باستثناء 3 ركاب 4 من أفراد الطاقم، وهم القبطان والطيار الثاني وإحدى المضيفات وضابط أمن

وتابع الوزير أنه لا توجد حتى الآن أي دلائل على أن يكون حزام الناسف الذي هدد خاطف الطائرة بتفجيره، حقيقيا.

ورفض فتحي الكشف عن هوية خاطف الطائرة التي كان 21 من ركابها، حسب معلومات أولية، أجانب، فيما يحمل الباقون الجنسية المصرية.

وأردف قائلا: “إن الركاب المصريين في قبرص وستتجه طائرة لهم بعد قليل لإعادتهم لمصر”، مؤكدًا أنه حتى الآن الخاطف لم يعلن عن مطالب محددة.

تضارب الأنباء حول هوية خاطف الطائرة: طبيب بيطري أو أستاذ تاريخ؟

بعد مرور فترة وجيزة على اختطاف الطائرة، ذكرت وسائل إعلام أنه طبيب بيطري يحمل الجنسية المزدوجة المصرية والأمريكية ويعمل أستاذا في جامعة الإسكندرية في جامعة أطلنطا الأمريكية.

لكن زوجة سماحة نفت هذا الأمر، وقالت في مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري إن زوجها كان راكبا على الطائرة المختطفة، لكن الشخص الذي ظهر في الصورة التي انشرت على شبكات التواصل الاجتماعي ليس الدكتور ابراهيم سماحة.

وأكدت أنها تحدثت إلى زوجها في تمام الساعة الثامنة صباحا وابلغها أن الطائرة تم اختطفها.

بدوره قال علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية لـCNN أن خاطف الطائرة المصرية يدعى سيف الدين مصطفى وليس الأمريكي المصري إبراهيم سماحة. ووصفت وسائل إعلام مصرية سيف الدين مصطفى بأنه استاذ تاريخ يعمل بالقاهرة.

وأكدت مصادر أمنية أن الصورة التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي لخاطف الطائرة، تم التقاطها بواسطة عناصر أمنية موجودة على متن الطائرة، وأن فحص الصورة تؤكد أن الخاطف هو سيف الدين مصطفى.

هذا واعتذرت السلطات المصرية على لسان متحدث باسم مجلس الوزراء للدكتور ابراهيم سماحة، بعد ورود اسمه بالخطأ في أزمة اختطاف الطائرة المصرية.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

آخر تفاصيل خطف الطائرة المصرية في قبرص

المصدر - متابعات
رابط مختصر