العرب اليومحافز اليوم

أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي

أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي

 الضمان

أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي فإن مما يؤخذ على الوزارة، في إجراءاتها وتنظيماتها الجديدة؛ عنصر المفاجأة والمباغتة، في التنفيذ والتطبيق، وخصوصاً حينما يتعلق الأمر بتعديلاتٍ جديدة، على أنظمةٍ سابقة، تحيل المسموح به إلى الممنوع، أو تستحدث اشتراطاتٍ لم تكن، أو تضع معايير لم تطبق من قبل، مما كان يستلزم عرفاً ونظاماً، إشعار المستفيدين، وإعلام المواطنين، بالتعديلات والتحديثات، على المعايير والاشتراطات، رفعاً للحرج، ونفياً للجهل، مما يمنح المستحقين «المخالفين» بحسب النظام الجديد، مهلةً لتصحيح الأوضاع، والوفاء بكامل المتطلبات، والاشتراطات، بدلاً من أخذهم على حين غرة، وإسقاطهم على حين غفلة، وحرمانهم من رواتبهم ومخصصاتهم، وتركهم طوال فترة التصحيح، يصارعون «البيروقراطية والروتين»، ويكابدون العوز والحاجة، لا سيما أن «سرعة» فصل المستفيد وإسقاطه، لا يقابلها سوى «بطء» إجراءات إعادته، وتصحيح وضعه، ومن العدل والإنصاف، حال إعادته للضمان؛ صرف كامل مستحقاته، بأثرٍ رجعي، طوال مدة انقطاعه كما أن الوزارة مطالبة، في سياق توجهاتها الحالية، التي تتسم بالدقة والنوعية، باعتماد آلياتٍ متنوعة، وإجراءات متعددة، بهدف التقليل من «خطأ التقنية»، وعشوائية الأنظمة «العمياء»، التي تطبق على الجميع، بلا مراعاة لاختلاف الظروف والأحوال، وتباين الحاجات، وتنوع الحالات، ومن أهم الوسائل التي يجب أن تفعلها الوزارة بشكلٍ «حقيقي»، وبطرقٍ علمية واحترافية: «دراسة الحالة»، و«الزيارات الميدانية النوعية»، للوقوف على الواقع، والتثبت الدقيق، وفرز الفروقات والاختلافات، والتشريع لبعض الاستثناءات النظامية، استناداً إلى حتمية اختلاف الظروف والحاجات أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي .

لمعرفة أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي اضغط هنا 

لمعرفة مواعيد صرف المساعدات المقطوعة اظغط هنا 

أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي

اضغط هنا لمعرفة كيفية مراسلة وكيل الضمان 

أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي أخبار الضمان الاجتماعي رجاء لا تضرو المحتاجين .. تابع الأخبار الجديدة بخصوص الضمان الاجتماعي .

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى