العرب اليوم

اهم اخبار اليمن اليوم الاربعاء 19 اغسطس: تعزيزات كبيرة لمليشيات الحوثى من إب إلى تعز

 

اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 19 اغسطس: تعزيزات كبيرة لمليشيات الحوثى من إب إلى تعز

لقد صرحت مصادر يمنية إن ميليشيات الحوثي وصالح دفعت بتعزيزات كبيرة من محافظة إب باتجاه تعز، بينها عشرات العربات المسلحة والدبابات والمدفعية الثقيلة.

كما أكد شهود عيان أن الميليشيات تمكنت من إعادة فتح طريق السيّاني بين مدينتي إب وتعز بعد أن أغلقته المقاومة منذ يومين.

وفي هذه الأثناء، أفادت مصادر من المقاومة أن اللواء 26 حرس جمهوري في منطقة مكيراس في البيضاء انقلب على الشرعية بعد استسلامه قبل يومين، ودارت مواجهات عنيفة بين المقاومة وعناصر اللواء 26 المعروف بلواء المجد في مكيراس، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.

ولقد أرسلت تعزيزات إضافية للمقاومة من أبين لاستعادة السيطرة على الموقع.

كما  تحاول ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح مع التراجع الكبير لها على مختلف الجبهات الدفع بتعزيزات عسكرية لمحاولة إنقاذ الموقف، إلا أن هذه التعزيزات تصبح هدفا لطيران التحالف الذي يوقف تقدمها باتجاه جبهات القتال حيث تحرز المقاومة الشعبية والجيش الوطني تقدما كبيرا.

ولقد نفذ طيران التحالف عددا من الغارات الجوية مستهدفا تجمعات ميليشيا الحوثي ومناطق سيطرتهم في مختلف المدن .. بدءا بالحديدة غرب اليمن بالاضافة الى استهداف كتيبة للمتمردين ومخازن أسلحة في القاعدة البحرية القريبة من الميناء الذي شهد تقدما للبوارج البحرية التابعة لقوات التحالف.

وكما شن طيران التحالف غارات على تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيات في مديرية صرواح بمحافظة مأرب بالاضافة الى استهداف تعزيزات حوثية كانت في طريقها لجبل بعدان شرق مدينة إب.

وامتدت الغارات الجوية ايضا الى عتمة غرب مدينة ذمار ومديرية مكيراس في محافظة البيضاء وسط البلاد مستهدفة مواقع الحوثيين.

ميدانيا تمكنت المقاومة والجيش الوطني من اقتحام مواقع في تعز كانت تتحصن فيها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حيث نجحت المقاومة في السيطرة على موقع الدفاع الجوي غرب المدينة.

و في مأرب تواصل المقاومة تقدمها والسيطرة على مواقع كان يتمترس فيها عناصر الميليشيات في الجبهة الجنوبية الغربية في منطقة الفاو.

وبحسب مصادر في المقاومة تجددت الاشتباكات بين مسلحي المقاومة الشعبية المتمركزين في منطقة الربادي القريبة من مدينة إب وبين ميليشيات الحوثي المتمركزة في منطقة وراف.

وفى السياق ذاتة تلقي ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح لخسائر كبيرة على جبهات القتال المختلفة رفع الإنقلابيون من حدة القمع لمعارضيهم حيث اعتدت عناصر حوثية على نساء مشاركات في وقفة احتجاجية امام وزارة العدل بالعاصمة صنعاء للمطالبة باطلاق اقاربهن المعتقلين.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى