العرب اليومحافز اليوم

الضمان الاجتماعي بالأسماء المستجدات الحقيقية بخصوص المساعدات المقطوعة تابع الروابط للأسماء الحالية

الضمان الاجتماعي بالأسماء المستجدات الحقيقية بخصوص المساعدات المقطوعة تابع الروابط للأسماء الحالية

الضمان

وأوضح محمد بن عبدالله العقلا وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تسعى دائماً لتطوير آليات عملها سعياً للوصول للمحتاج الحقيقي، مؤكداً أن الآلية المعتمدة لصرف المساعدات المقطوعة على معيارين، الأول معدل دخل رب الأسرة مقارنة بعدد أفراد أسرته، والثاني عدم حصول الأسرة المستفيدة من الضمان للمساعدة المقطوعة لفترة أطول، بحيث إن الأولوية في صرف المساعدة ليس التقديم عليها بتاريخ مبكر بل إن الأسرة التي لم تستلم مساعدة مقطوعة منذ ثلاث سنوات ستكون أولوية الصرف لها مقدمة على الأسرة التي استلمت المساعدة المقطوعة قبل سنة او سنتين. وأوضح أن تاريخ التقديم على المساعدة المقطوعة أو المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن تكون ضمن اولويات اعتبارات الصرف.

 وزارة الشؤون الاجتماعية حاليا بدأت في إجراء حذف لكثير من المميزات عن كثرة محتاجة بسبب اكتشافها لقلة محتالة، وهذا لا يجوز ولو طبقناه في كل شيء فإن ثمة موظفين يزيفون في الانتدابات ويستلمون بدلات ميدانية وهم إداريون! فهل نطبق عليكم.
ذات الجور ونوقف كل انتداب أو بدل عن الجميع؟! (لماذا سكتم الآن؟ جاوبوا )، فليس من العدل إيقاف الإعانة السنوية (10000 ريال) التي تصرف كبدل إيجار سنوي عن أسر معتمدة في دفع الإيجار على هذه الإعانة!، خصوصا أن العقاريين هذه الأيام في حالة نفسية متوترة جدا ويطرقون أبواب المستأجرين بقوة والفقير منهم لا حول له ولا قوة بعد أن أوقف عنه الدعم السنوي.

وذكر أن هناك اعتقادا شائعا بأن المساعدة المقطوعة هي مخصص سنوي يصرف للأسر الضمانية، وهذا غير صحيح فهي ليست مخصصاً كل سنة أو كل سنتين، بل هي مساعدة جوازية مرتبطة بالأسر الأكثر حاجة وبحث الحالة. يذكر أن المساعدة المقطوعة هي مبلغ مالي مقطوع يمنح للأسر الضمانية وفق الاحتياج والبحث للحالات ويرتبط مبلغها بعدد أفراد الأسرة وتصل بحدها الأدنى 10400 ريال وبحدها الأعلى 30 ألف ريال.

لمعرفة أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي اضغط هنا 

لمعرفة مواعيد صرف المساعدات المقطوعة اظغط هنا 

الضمان الاجتماعي بالأسماء المستجدات الحقيقية بخصوص المساعدات المقطوعة تابع الروابط للأسماء الحالية

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى