اقتصادالعرب اليوم

اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء 19-8-2015 اخر اخبار حافز اليوم 4 ذى القعده 1436 وظائف صندوق الموارد البشرية

اهم واخر اخبار حافز اليوم , الاربعاء , الموافق 19-8-2015 , حيث ننشر لكم اهم الاخبار عن برنامج حافز كما نقدم لكم ايضا وظائف الموارد البشرية فى متابعة جديدة من برنامج حافز , ننشر لكم كل ما هو جديد عن ما يخص برنامج حافز من اجل اعانة الباحثين عن عمل تابعو معنا اهم التفاصيل عبر جريدة وطنى الاخبارية .

كما يقدم برنامج حافز الى مستفدينة وظائف تم اكتشافها بيانات صندوق الموارد البشرية وذلك عن بلوغ عدد السير الذاتية للمتقدمين للوظائف من حملة الشهادة الجماعية .

ولقد  قرر ايضا برنامج حافز بمساعدة العاطلين عن العمل وذلك بدفع مبلغ من المال يقدر ألفين ريال سعودى شهريا ولمدة سنة كاملة من هذا الشهر وذلك من اجل تحفيز الباحثين عن العمل المستحقين لضبط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز للبحث عن عمل .

وافاد ايضا من اجل الاستمرار للحصول على هذا المخصص يجب على الباحث بأن يستمر ويتواصل فى البحث عن عمل وكما نعلم ايضا انه الغرض الاساسي من هذا المبلغ هو مساعدة الباحث على وصول الى عمل مناسب له  .

وقال وزير العمل المهندس عادل فقيه انه لم يتم اتخاذ قرار فيه استبعاد المرأة المتزوجه العلطة عن العمل من برنامج حافز وان هذا الامر فى قيد الدراسة حاليا ولم يتخذ قرار فيه فى الوقت الحالى .

كما كشف ايضا انه المئات من الحاصلين على شهادات الماجستير قد قامو بالتسجيل فى برنامج حافز وذكر ايضا بأن الوزارة سوف تعمل على درس هذه الحالات من اجل معرفة الاسباب عن عدم حصولهم على وظائف .

ولقد وضح ايضا انه التحويلات الخارجية للعمال الوافدين الذين يبلغ عددهم حوالى ثمانية ملايين شخصا فى الممكلة العربية السعودية تبلغ اكثر من 98 بليون ريال سعودى سنويا وفقا لأحصاءات مؤسسة النقد العربى السعودى .

ووجه خادم الحرمين ايضا الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف 1000 ريال سعودى لمستحقين الضمان الاجتماعى وايضا لمستحقين حافز .

كما قام الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير الشؤن الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية بامتتانة وشكرة الى خادم الحرمين وايضا توجيه الخاصة وعناية بالاسر التى تستفيد من الضمان الاجتماعى واخراج اموال الزكاة .

 

الموقع الرسمي لبرنامج حافز لدعم المواطن السعودي هنا

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى