العرب اليوم

أخبار عاجل بالفيديو محمد بن زايد يشهد العرض العسكري للقوات المشاركة في “رعد الشمال”

أخبار عاجل بالفيديو محمد بن زايد يشهد العرض العسكري للقوات المشاركة في “رعد الشمال”

أخبار عاجل بالفيديو محمد بن زايد يشهد العرض العسكري للقوات المشاركة في “رعد الشمال”

995971344

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الى جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة وعدد من قادة و رؤساء الدول العربية والاسلامية الشقيقة والصديقة العرض العسكري للقوات المشاركة في تمرين “رعد الشمال” في منطقة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية.

كما حضر العرض العسكري سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس جهاز أمن الدولة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الامين العام لمجلس الامن الوطني ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة محمد سعيد محمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

وبدأ العرض العسكري بالسلام الملكي بعدها قام خادم الحرمين الشريفين بالتفتيش على طابور الوحدات المشاركة والاليات والتجهيزات العسكرية المشاركة في العرض العسكري تلاه آيات من الذكر الحكيم.

والقى اللواء الركن فهد بن عبدالله المطيري قائد المنطقة الشمالية قائد التمرين كلمة عدد في بدايتها الدول المشاركة في تمرين رعد الشمال والتي بلغت عشرين دولة اضافة الى قوات درع الجزيرة العربية وذلك استجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف ان هذا الحشد العظيم يمثل نقله نوعية في العمل العسكري الاحترافي ويستمد قوته في سرعة الاستجابة الفورية على حشد القوات من مختلف البلدان العربية والإسلامية في زمن قياسي.

وأكد في كلمته نجاح تمرين رعد الشمال في تحقيق أهدافه في الجاهزية الدفاعية والقتالية للوحدات المشاركة وتعزيز التنسيق بينها ورفع الكفاءات والمهارات العسكرية واستعدادها لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المنطقة.

واختتم كلمته قائلا .. ان أداء هذه القوات في تمرين رعد الشمال يعد نواة لملحمة خالدة سيتوالى إنجازها ويمتد خيرها للأمة الاسلامية.. داعيا الله ان يوفق قادة العرب والمسلمين لما فيه خير وصالح الاسلام والمسلمين.

بعدها ألقيت قصيدة شعرية للرائد مشعل بن محماس الحارثي عبر فيها عن ترحيب المملكة بضيوفها واعتزازها بتواجد القوات العسكرية المشاركة من مختلف الدول العربية والإسلامية في هذا المحفل النوعي وتضمنت القصيدة معاني الفخر والاكبار بوقفة العز التي أبدتها البلدان العربية والإسلامية للتصدي لكافة التهديدات والمخاطر التي تتربص بالمنطقة وأمنها واستقرارها.

بعدها بدأ العرض العسكري بدخول وحدات من المشاه العسكرية بمشاركة قواتنا المسلحة ومن مختلف الدول العربية والاسلامية تبعتها تشكيلات من الاليات العسكرية والمركبات الدفاعية والقتالية بشتى أنواعها تضمنها رتل من الاليات العسكرية التابعة لقواتنا المسلحة حيث لاقت هذه العروض إعجاب واستحسان الحضور بما قدموه من عرض عسكري رفيع ابرز قدرات وامكانيات هذه القوات.

بعدها بدأ العرض الجوي باسقاط حر للمظليين حاملين معهم اعلام الدول المشاركة تبعها دخول تشكيلات لطائرات قتالية ودفاعية قدمت استعراضا عسكريا متنوعا عكس قدراتها على المناورة ومواجهة الأهداف.

وقدم فريق فرسان الامارات للاستعراضات الجوية عروضا جوية مميزة في سماء ميدان العرض وامام الحضور رسم فيها الفريق لوحات وطنية ورمزية بألوان علم الامارات حيث لاقت هذه العروض إعجاب الحاضرين لما اتسمت به من الدقة والتناسق والتناغم عكس مهارة وقدرات الطيارين من ابناء الوطن في تقديم استعراضات جوية مميزة.

وكانت قواتنا المسلحة شاركت الى جانب عدد من جيوش الدول العربية والإسلامية في تمرين “رعد الشمال” الذي يعد واحدا من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات وهو ما يجعل هذا التمرين يحظى بالاهتمام على المستوى الإقليمي والدولي.

أخبار عاجل بالفيديو محمد بن زايد يشهد العرض العسكري للقوات المشاركة في “رعد الشمال”

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار عاجل بالفيديو محمد بن زايد يشهد العرض العسكري للقوات المشاركة في “رعد الشمال”

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى