Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخبار طقس دبي. .طقس العرب الخميس 01/06/1437 الموافق 10/03/2016. أحوال طقس الرياض .حالة طقس دبي اليوم .. تقرير الأرصاد الجوية .. طقس اليوم .. حالة الطقس في دبي .. أخبار الطقس .. الطقس اليوم ..توقعات الطقس

أخبار طقس دبي. .طقس العرب الخميس 01/06/1437 الموافق 10/03/2016. أحوال طقس الرياض .حالة طقس دبي اليوم  .. تقرير الأرصاد الجوية .. طقس اليوم .. حالة الطقس في دبي .. أخبار الطقس .. الطقس اليوم ..توقعات الطقس

دبي

تشهد الدولة  هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتستمر حتى مساء  الغد، على أن يبدأ الطقس في الاستقرار صباح الجمعة، حيث أدي تشكل سلسلة من السحب الركامية خلال نتج عنها هطول امطار الشديدة إلى اضرار ببعض المنشآت وتوقف حركة السير على بعض الطرقات، وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن سرعة الرياح وصلت 130 كم في الساعة، وبلغت كيات الامطار 294.2 ملم لتسجل اعلى كمية منذ بداية العام، فيما بلغت اعداد البلاغات التي تلقتها غرفة طوارئ بلدية مدينة أبوظبي إلى نحو 1000 بلاغ.
وتفصيلاً خيمت الاجواء الشتوية على الدولة، حيث تتعرض مدينة ابوظبي والعين والمنطقة الغربية،، منذ بداية الاسبوع، لأحوال جوية متقلبة، ادت  اليوم   إلى هطول أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة بنحو 5 درجات، وسقوط بعض الاشجار واعمدة الإنارة، بالإضافة إلى تضرر بعض المباني والمنشآت، ونتج عنها تعليق الملاحة الجوية لبعض الوقت في مطاري أبوظبي الدولي والبطين.
وافاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن الدولة تشهد منذ بداية الاسبوع حالة من عدم الاستقرار الجوي الشديدة، بلغت ذروتها اليوم ومستمرة حتي يوم الغد ، صاحبها سحب ركامية، مع سقوط امطار ما بين متوسطة وغزيرة، وبرد ورعد، ورياح قوية بلغت سرعتها 130 كم في الساعة على مطار البطين، مما انتج خسائر في بعض المناطق.
وارجع المركز سبب عدم استقرار الطقس إلي منخفض جوي ممتد من جنوب شرق المملكة العربية السعودية، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، تعمق منذ امس ووصلت حالة عدم الاستقرار الجوي إلى ذروتها، مشيراً إلى استمرار شدة الأمطار غدا على المناطق الشمالية والشرقية، فيما ستخف حدة الامطار على المنطقة الغربية، ويبدأ الطقس في الاستقرار بداية من صباح يوم الجمعة.
وكرر المركز تحذيراته بضرورة أخذ الحيطة والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الامطار الغزيرة أحيانا، والانزلاقات على الطرق، وجريان الأودية والسيول على بعض المناطق والرياح القوية، مشدداً على اهمية متابعة الاخبار من المصدر الرسمي وذلك عبر الموقع الرسمي للمركز على شبكة الانترنت والحسابات الرسمية للمركز على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وقناة المركز على اليوتيوب.
واشار المركز إلى أن الطقس ليوم الغد ، يشهد استمرار حالة عدم الاستقرار بالتأثير على الدولة خاصة خلال النهار ، ويستمر تزايد كميات السحب على بعض المناطق مختلفة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية والرعدية خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، مع سقوط أمطار مختلفة الشدة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول بالقرب من المرتفعات شرقاً وشمالاً، وتخف كميات السحب تدريجيا في الليل وصباح الجمعة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون قوية أحيانا مع وجود السحب ، والبحر متوسط الموج بوجه عام يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية وقد يتشكل بعض الضباب.

https://youtu.be/BlV4uKgNN7s

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار طقس دبي. .طقس العرب الخميس 01/06/1437 الموافق 10/03/2016. أحوال طقس الرياض .حالة طقس دبي اليوم  .. تقرير الأرصاد الجوية .. طقس اليوم .. حالة الطقس في دبي .. أخبار الطقس .. الطقس اليوم ..توقعات الطقس