وزارة التعليم شرح نظام نور الالكتروني 2016 .. طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2016 - 10:56 مساءً
وزارة التعليم شرح  نظام نور الالكتروني 2016 ..  طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..

 وزارة التعليم شرح  نظام نور الالكتروني 2016 ..  طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..

وزارة التعليم شرح  نظام نور الالكتروني 2016 ..  طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..وزارة التعليم شرح  نظام نور الالكتروني 2016 ..  طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..

كما أوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم جدة يحيي القحطاني أن التسجيل يتم عن طريق نظام نور فقط وبحسب الأولوية والشواغر ، ولاحاجة لمراجعة أي جهة في هذا الشأن ، وأن التسجيل يتم على عدة مراحل وفق الجدول المعلن على موقع الإدارة، و‏بين القحطاني بأن على مديري ومديرات المدارس استكمال إجراءات القبول ومساعدة أولياء الأمور ممن يصعب عليهم استخدام التقنية في تسجيل أبنائهم. وأشار إلى أن إدارة الاختبارات والقبول عقدت اتفاقية مع إدارة النشاط الطلابي ممثلة في أندية الحي لإنشاء مراكز استقبال لتسجيل الطلاب والطالبات في الأندية ، كما عقدت إدارة الاختبارات والقبول ورشة تدريب ‏حضرها عضو من كل ناد من أندية الأحياء للتدريب على آلية التسجيل في نظام نور ، ويتولى مشرف الاختبارات الدعم الفني اللازم لهذه المراكز

وأوضحت وزارة التعليم أن تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية والدولية داخل المملكة وخريجي الروضات في الخارج بالمدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها حدد له يوم السابع عشر من ذي الحجة.

نظام نور الالكتروني .. شرح طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد .. وزارة التعليم

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ‏ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في مدارس التعليم العام للعام الدراسي القادم 1437-1438 وذلك عن طريق موقع نظام نور على الرابط :https://Noor.moe.gov.sa بدءً من يوم غد الأحد ، ويشمل في مرحلته الأولى ‏تسجيل الطلاب السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين.

جدير بالذكر أن برنامج نور للمدارس هوا برنامج صمم خصيصا لكي يقوم بعملية التسهيل على الطالب وولى الأمر لمتابعة ابنائه فبرنامج نو هو برنامج للبحث الشامل عن حالة الطالب وغيابه ودرجات الطالب وهو برنامج معتمد رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ، ومن المعروف أن نظام نور صمم لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ويعرض عليه نتائج الامتحانات ويقوم نظام نور بتقديم العديد من التقارير منها تقرير الغياب للطلاب وتقرير متابعة درجات الطلاب أثناء الشهور وأيضا يقوم نظام نور بتسجيل الطلاب المستجدين كل عام ووضعت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية شرطأ أساسياً بأن يكون الطالب قد أتم عمر 6 سنوات لكي يقبل على النظام .

يذكر انه في وقت سابق بدأت وزارة التعليم استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدون بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 37-38هـ، وذلك عبر نظام “نور” الإلكتروني.

واشترطت الوزارة أن يكون الطلاب المستجدون قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، و من تقل أعمارهم 180 يوماً بشرط اجتياز مرحلة رياض الأطفال.

وحددت الوزارة، اليوم السبت لتسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية العالمية والمسارات الدولية وتسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي تجرى فيها مفاضلة.

وحددت الخامس من شهر جمادى الأولى لتسجيل السعوديين، والأبناء من أمهات سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لم يجر فيها مفاضلة.

وحددت الرابع من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين وهم أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية. وفق “أخبار 24”.

كما حددت الخامس والعشرين من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، ويوم السابع عشر من شهر رجب لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.

ويبدأ في السابع من شعبان تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين في المدارس الحكومية بالتعليم العام وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجرى بها مفاضلة شريطة أن يتوفر بها شواغر لتسجيلهم في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية.

ونقدم لكم فيديو توضيحي يشرح عملية تسجيل طلاب وطالبات الابتدائي عبر نظام الالكتروني الجديد..

وزارة التعليم شرح  نظام نور الالكتروني 2016 ..  طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..وزارة التعليم شرح  نظام نور الالكتروني 2016 ..  طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

 وزارة التعليم شرح  نظام نور الالكتروني 2016 ..  طريقة تسجيل الطلاب والطالبات للعام 1437/1438 في موقع نور الالكتروني …نظام نور تسجيل ولي أمر جديد ..

المصدر - متابعات
رابط مختصر