العرب اليوم

أخبار صحتك اليوم .. اقوى 6 طرق لتخسيس الكرش و حرق دهون الجسم كلها

أخبار صحتك اليوم .. اقوى 6 طرق لتخسيس الكرش و حرق دهون الجسم كلها

أخبار صحتك اليوم .. اقوى 6 طرق لتخسيس الكرش و حرق دهون الجسم كلها

images

تخسيس الكرش و حرق دهون البطن

هل لديك تكتلات دهنية كبيرة بمنطقة البطن و الوسط ؟ هل سئمت من هذا المظهر و أصابك الاحباط و الاكتئاب ؟ هل انت غير راضى عن مظهرك فى الملابس؟ هل قمت بعشرات المحاولات و قمت بالجري عشرات الكيلومترات و اشتريت اجهزة و أدوية بمئات (او الاف؟) الجنيهات لحل هذه المشكلة ؟ لا تقلق و لا تحزن . فهذه المقالة سوف تساعدك على تخسيس الكرش بسرعة  حتى اخر جرام دهون. سوف نصف لك الطريقة الوحيدة للحصول على بطن مشدودة و قوية و جذابة. و لن تحتاج الى قراءة اى مقالة اخرى او الوقوع ضحية لكذب و خداع الاعلانات التليفزيونية المضللة.

مخاطر دهون الكرش:

هناك شكلان لتكتل الدهون فى الجسم. فهناك ما يسمى بشكل الكمثرى , و هو تكتل الدهون فى الارداف أو الجزء السفلى من الجسم. و هناك شكل التفاحة , و هو تكتل الدهون فى منطقة البطن و الوسط. و “الكرش” لا يسبب فقط مشاكل مظهرية و جمالية و لكن تكتل الدهون فى منطقة البطن يزيد من فرص الأصابة بالسكتة القلبية و السكتة الدماغية و مرض السكر و أرتفاع ضغط الدم

فدهون الكرش لا تقبع فى مكانها ساكنة . و لكن الباحثين اكتشفوا ان دهون الكرش كالأعضاء الحية , تفرز هرمونات و مواد ضارة على الجسم. فدهون الكرش تتكسر بسهولة الى احماض دهنية تنتقل الى الكبد , مما يسبب ارتفاع كبير فى نسبة الكوليسترول الضار LDL. هذا بالأضافة ان دهون الكرش تؤثر على هرمون فاعلية هرمون الانسولين , مما يؤدى الى تراكم السكر و الدهون بمجرى الدم مما بدوره يؤدى الى امراض السكر و القلب.

و الكرش يصيب الرجال أكثر من النساء , و هذا يفسر أن نسبة الأصابة بأمراض القلب اكثر عند الرجال

أخبار صحتك اليوم .. اقوى 6 طرق لتخسيس الكرش و حرق دهون الجسم كلها

أضف الى ذلك , فأن الباحثون اكتشفوا علاقة كبيرة بين تراكم دهون الكرش و ضعف الانتصاب عند الرجال.

ما هى الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش؟

1- تمارين لشد البطن:

تمارين شد البطن ضرورية لكل الرياضيين و متدربى رفع الاوزان. تمارين البطن تساعد على تقوية الجذع و حماية فقرات الظهر من الأصابة. فأذا كانت عضلات بطنك ضعيفة و قمت بحمل أوزان كبيرة على ظهرك (مثل تمرين السكوات) , فأن عضلات القطنية (أسفل الظهر) تتكبد كل الحمل لحفظ توازن الجسم. مما يسبب اجهاد للظهر أو أصابة لا قدر الله. بالرغم من اهمية تمارين البطن الا ان هذا لا يعني ان اداء مئات من عدات البطن هى الحل لتخسيس الكرش. بالعكس , فان تمارين البطن تؤدي الى زيادة فى حجم عضلات البطن. مما يدفع الكرش الى الأمام و يعطي ايحاء بزيادة حجم الكرش.

الدراسات و كل المحاولات العملية أثبتت أنه من الصعب جدا استهداف الدهون فى منطقة بعينها. سواء فى البطن او الارداف أو اى منطقة أخري.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار صحتك اليوم .. اقوى 6 طرق لتخسيس الكرش و حرق دهون الجسم كلها

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى