العرب اليوم

أخبار عاجل السعودية الشريف : تفاعل كبير من المواطنين لتغيير حسابات “الحشيش”

أخبار عاجل السعودية الشريف : تفاعل كبير من المواطنين لتغيير حسابات “الحشيش”

أخبار عاجل السعودية الشريف : تفاعل كبير من المواطنين لتغيير حسابات “الحشيش”

56d74303e0812

قال مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف لـ”سبق” إن المديرية العامة لمكافحة المخدرات وجدت تفاعلاًً كبيرًا من قِبل المواطنين وأصحاب الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد أن حذرت أصحاب الحسابات التي  تستوحي أسماءها من أنواع المخدرات وطالبتهم بإلغائها أو تغيير مسمياتها.
وأضاف: هناك الكثير من الحسابات سارع أصحابها لتغيير مسمياتها أبرزها خمسة حسابات تعود لشخص واحد ولا يقل عدد متابعيه في كل حساب عن 200 ألف متابع.

حيث قدمنا له الشكر والتقدير كما سنقوم بتكريمه قريبًا ومنحه لقب سفير نبراس بعد أن وعد بتسخير كل الحسابات التي لديه لخدمة مكافحة المخدرات ونشر برامجها التوعوية.
وحول جهود مكافحة المخدرات في القبض على المروجين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كشف لـ “سبق” عن  تمكنهم من ضبط أصحاب 3 حسابات في “تويتر” و3 آخرين في برنامج “سناب شات” وكان آخرها قبل يومين حيث تم ضبط شخصين يديران حسابًا في سناب شات ويروجان المخدرات بأسماء فتيات وأطفال ويوقعان بالضحايا من خلال هذه المواقع.
وأضاف : نحن نحذر كل من يتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سلبي وندعو كل من لديه حساب في أي موقع ليكون عونًا لمكافحة المخدرات ولاسيما أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تشكل تأثيرًا واضحًا وملموسًا على فكر أبنائنا وتوجهاتهم.
وأردف: نحن لم نترك العمل الميداني في ملاحقة مروجي المخدرات فجميع القطاعات الأمنية والجمركية يبذلون جهودًا كبيرة في مكافحة المخدرات سواء كان ذلك نقلاً أو تهريبًا أو ترويجًا أو تعاطيًا أو حيازةً، وملاحقة أصحاب الحسابات تأتي بعد أن رصدنا أنها تناقض مشروعنا التوعوي في نبراس ولذلك وجب علينا محاربتها وملاحقة أصحابها  ومحاسبتهم قانونيًا.
وحول العقوبات المقررة على المخالفين قال: مهمة مكافحة المخدرات تقتصر على مسألة التحري والضبط الإلكتروني، مشيرًا إلى أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ينص في مادته السادسة على أنه يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات أو الغرامة بما لا يزيد على 3 ملايين ريال كل من يقوم بإنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره للاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية أو ترويجها أو طرق تعاطيها أو تسهيل التعامل بها.

أخبار عاجل السعودية الشريف : تفاعل كبير من المواطنين لتغيير حسابات “الحشيش”

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار عاجل السعودية الشريف : تفاعل كبير من المواطنين لتغيير حسابات “الحشيش”

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى